وزير الإسكان يطرح أراضي بحق الانتفاع للمستثمرين
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

وزير الإسكان يطرح أراضي بحق الانتفاع للمستثمرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الإسكان يطرح أراضي بحق الانتفاع للمستثمرين

القاهرة ـ محمد صلاح

أعلن وزير الإسكان والتنمية العمرانية، الدكتور طارق وفيق محمد، مبادرته للقطاع الخاص بطرح الحكومة لعدد من الأراضي بحق الانتفاع طويل الأجل لأكثر من 60 عامًا، على أن يتم تنمية المجتمعات الجديدة، وخلق فرص عمل، وطرح مشروعات خدمية بالإيجار، وستطرح هذه الأراضي بعد عيد الأضحى المبارك . كما وافق وزير الإسكان خلال لقائه مع جمعية رجال الأعمال المصريين على تشكيل لجنة مشتركة دائمة بين المسؤولين في الحكومة و القطاع الخاص لإقرار السياسات و الإستراتيجيات التي تخطط لصناعة الاستثمار العقاري في إطار زمني لا يقل عن 20 عامًا. وأعلن وفيق عن الانتهاء من مسودة القانون الموحد للأراضي و الذي سيتم عرضه على منظمات الأعمال بالإضافة إلى اللائحة العقارية، مشيرًا إلى عدم احتكار الحكومة لإصدار قرارات مرتبطة بطرف آخر، و مؤكدًا أن القطاع الخاص شريك أساسي في المسؤولية، وقال الوزير أن العلاقة بين الحكومة و القطاع الخاص و المجتمع المدني إن لم تتحول إلى شراكة كاملة لن تستطيع مصر عبور عنق الزجاجة الذي تمر به الآن. كما أعلن وزير الإسكان تشكيل وفد رسمي يضم رجال الأعمال و"نقابة المهندسين" والحكومة لزياره ليبيا من أجل توفير فرص للشركات المصرية في عملية إعمارها. فيما أكد رئيس جمعية "رجال الأعمال المصريين"، المهندس حسين صبور، ضرورة الالتفاف والاتحاد بين  كل أطراف المجتمع من حكومة و قطاع أعمال و مجتمع مدني من أجل تجاوز التحديات الراهنة. كما دعا صبور إلى ضرورة عدم التراخي أمام الفرص المتاحة التي يخلقها انتعاش قطاع التشييد و البناء. من جانبه، أكد رئيس لجنة التشييد في جمعية رجال الأعمال، المهندس فتح الله فوزي، أن قطاع التشييد يأتي في صدارة قائمة الصناعات من حيث التأثير المباشر و غير المباشر على حركة النمو في أي اقتصاد، مشيرًا إلى أن هذا القطاع يؤثر بنسبة كبيرة في الناتج المحلي الإجمالي و يساهم في توظيف 4 مليون فرصة عمل بخلاف الصناعات المغذية التي تقدر بـ 155 صناعة. و دعا فتح الله فوزي الحكومة للتوقف عن العمل كتاجر أراضي و أن تعيد الدولة النظر في التعامل مع الأراضي كمادة خام رئيسية في صناعة الاستثمار العقاري. وأكد رئيس الشعبة العامة للاستثمار العقاري، المهندس حسن درة، ضرورة الإسراع في حل المشاكل التي تواجه القطاع منذ سنوات من دون حلول جذرية. وأعلن درة عن قرب إصدار مجموعة من القرارات التي انتهت إليها اللجنة المشكلة من الوزارة تتضمن عودة إصدار التراخيص التي توقفت لما يقرب من عاميين مما يضمن تشغيل العمالة و دفع عملية تنفيذ المشروعات بالإضافة إلى قرارات تصدر في شأن التيسيرات المالية وتأجيل الأقساط و مشكلة الارتفاعات وسحب أراضي من المستثمرين واستخراج القرارات الوزارية.  

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الإسكان يطرح أراضي بحق الانتفاع للمستثمرين وزير الإسكان يطرح أراضي بحق الانتفاع للمستثمرين



GMT 20:29 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج العذراء

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 16:04 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج الجدي

GMT 08:53 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الجدي

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 19:50 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج الجوزاء

GMT 16:29 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إليكم زلاقة بطول 388 مترًا وقاع زجاجي لمحبي المغامرة

GMT 16:46 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

الأصفر يتصدر موضة ديكورات المنزل خلال موسم 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates