مي بنت محمد آل خليفة

التقت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، الإثنين، بمعالي الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب وزير السياحة في المملكة العربية السعودية، وذلك في العاصمة السعودية الرياض، على هامش جولتها للتواصل مع كبار المسؤولين من الوطن العربي والعالم بعد ترشيحها من قبل مملكة البحرين لمنصب أمين عام منظمة السياحة العالمية.

وأكدت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثارأن ترشيحها لرئاسة منظمة السياحة العالمية يعكس ما يمكن للأوطان العربية تقديمه لخير ومصلحة القطاع السياحي العالمي، مشيدة بالدعم الدائم من المملكة العربية السعودية للمنجز الحضاري البحريني بشكل خاص والعربي بشكل عام.

وكانت مملكة البحرين قدّمت ترشيح الشيخة مي بنت محمد آل خليفة لمنصب الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية (UNWTO) مطلع نوفمبر الماضي، حيث يأتي ذلك في ظل تحديات كبيرة تواجه مختلف القطاعات في الدول حول العالم ومن بينها قطاع السياحة. وقدّمت معاليها رؤية واستراتيجية مكونة من سبعة محاور للنهوض بهذا القطاع الحيوي عالمياً، مع التركيز على تفعيل دوره في تحقيق التنمية والوصول إلى أهداف التنمية المستدامة لمنظمة الأمم المتحدة (SDGs).

قد يهمك ايضاً

هيئة البحرين للثقافة تؤكّد العمل لإعادة تصميم مستقبل السياحة

الشيخة مي تقترح رؤية من سبعة محاور للنهوض بالسياحة البحرينية عالميًا