هاتف أوبو

كشفت أوبو، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية، عن عزمها توسيع انتشار تقنية SuperVOOC 2.0 للشحن فائق السرعة خلال عام 2021، حيث تخطط العلامة لإضافة هواتف جديدة تدعم هذه التقنية في البحرين خلال العام الجاري. وكانت أوبو قد أطلقت تقنية SuperVOOC 2.0 في البحرين في هواتف رينو4 برو ورينو4 برو 5G، وتخطط لاستخدامها في سلسلة هواتف رينو5 المرتقبة. وصممت أوبو تقنية SuperVOOC 2.0 لتلبية المتطلبات المتزايدة لمستخدمي الهواتف الذكية، حيث يمكن لها شحن بطارية هاتف ذكي بسعة 4000 ميلي أمبير بشكل كامل خلال 36 دقيقة فقط، كما يمكن أن تمنح المستخدم من خلال خمس دقائق شحن فقط ما يصل إلى أربع ساعات من الاستخدام المكثف للهاتف في مشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب.

ومع تزايد استخدام تقنيات اتصالات الجيل الخامس في المنطقة، تزداد الحاجة إلى تقنيات الشحن الأسرع، نظراً للاستهلاك الأكبر للطاقة في الهواتف التي تدعم هذه التقنيات. ومع تزايد اهتمام المستخدمين بالتنقل والحركة، أصبح من الضروري أيضاً تقديم هواتف ذكية تتميز بنحافة هيكلها وسهولة حملها لترافق المستخدمين في عالم اليوم الذي يتميز بالاعتماد الواسع على تقنيات الاتصالات. وإيماناً منها بأن الابتكار التقني يجب أن يكرّس لخدمة الناس، فقد خصصت أوبو سنوات متعددة من جهود البحث والتطوير لتصل تقنية VOOC للشحن فائق السرعة إلى النجاح الذي تحققه اليوم. وتعد تقنية SuperVOOC 2.0 للشحن السريع بقدرة 65 واط التقنية الأكثر أماناً في العالم في مجال الشحن السريع. ويعود الفضل في ذلك إلى أربعة ابتكارات عملت أوبو على تطويرها وهي:

التصميم ثنائي الخلية: تستخدم هذه التقنية نظاماً خاصاً للبطارية ثنائية الخلية، بحيث تحصل كل خلية منهما على 5 فولت من أصل 10 فولت يقدمها الشاحن للجهاز. تساعد هذه الطريقة على الحفاظ على مستوى 5 فولت للبطارية الواحدة، وتقلل من مشاكل ارتفاع حرارة الجهاز عند الشحن. كما أن الأجهزة التي تدعم تقنية SuperVOOC 2.0 تعمل جميعها ببطاريات 3C والتي تعد الأفضل في القطاع. 

قد يهمك ايضا 

"أوبو" تُعلن رسميًا عن هاتف "جي 5" بسعر 270 دولارًا

تعرف على أسعار ومواصفات الإصدار الجديد من هاتف "أوبو إيه 53 5جي"