تشجير المناطق في البحرين

عقدت لجنة الخدمات والمرافق العامة اجتماعها الحادي عشر في دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الخامس برئاسة الدكتور سيد شبر إبراهيم الوداعي بحضور أعضاء اللجنة بدرية عبد الحسين وزينب الدرازي وأحمد المناعي وفيصل شبيب.

واستعرض الاجتماع عدد من المقترحات المرفوعة من مجلس النواب البحريني وحدد بشأنها ما يلزم من مرئيات ورحب بمقترح النائب معصومة عبدالرحيم في الاستفادة من تجربة «منتزه المشقر» في المملكة العربية السعودية في تنظيم الحدائق العامة.

وتبني الاجتماع عدد من المقترحات والتوصيات تعالج قضايا مهمة في الشأن الاجتماعي والخدمي والبيئي.

وتصدر المقترحات توصية باعتماد نظام الكتروني لدعم مبادرات الشراكة المجتمعية في عملية التشجير، والتوصية بتبني إجراء تنفيذي بإزالة التربة الطينية وتحسين البيئات الطبيعية للامتداد الساحلي لقرى كرانة جدالحاج جنوسان باربار في شارع النخيل.

كما وتبني برنامج تنظيف خور وقناة ممر قوارب البحارة في قرية كرانة، الى جانب تبني توصيات مختلفة في بناء قاعة اجتماعات في إحدى مباني بلدية المنطقة الشمالية، وانشاء مواقف للسيارات في مجمع 580 بمدينة سلمان.

وبين الوداعي بان اجتماعات اللجنة تضع في مقدمة أولوياتها الاهتمام بالقضايا التي تعزز توجهات المجلس البلدي الشمالي في دعم المصالح الخدمية للمجتمع والمساهمة في إنجاز أهداف المشروع الوطني للتنمية المستدامة وذلك ما تجسد في معالجات أعضاء اللجنة للقضايا المطروحة على جدول أعمال الإجتماع.

قد يهمك أيضا:
«الشمالية» تخالف 14 محلا لرميهم النفايات وتزيل 80 شحنة من الهملة

«الأشغال البحرينيه» انجاز 54% من مشروع الصرف الصحي في السهلة