بلدي الشمالية

مرّر الاجتماع العمومي لمجلس بلدي الشمالية المقترح الذي تقدّم به عضو المجلس البلدي ممثل الدائرة الاولى السيد شبّر الوداعي بتخصيص واستملاك أرض في باربار لإنشاء مشروع إسكاني يخدم أبناء قرية باربار والقرى المجاورة ووضع المشروع ضمن الخطة المستقبلية لبرنامج الحكومة، والذي كان قد اثار جدلاً بين أعضاء المجلس البلدي خلال الاجتماع الاعتيادي الأخير.
وكان المقترح قد تأجّل التصويت عليه بالرغم من التصويت عليه بالأغلبية بسبب خلل في احتساب الاصوات، قبل أن يقرر المجلس تمريره واقراره خلال الاجتماعي العمومي الذي عقد قبل أيام.

من جانبه اشار رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة السيد شبر الوداعي ان تخصيص الارض التي تخدم أبناء قرية باربار والقرى المجاورة ووضع المشروع ضمن الخطة المستقبلية لبرنامج الحكومة،سيساهم في تلبية مطالبات المواطنين الملحّة بالمنطقة بتخصيص مشروع اسكاني لهم اسوة ببقية المناطق، كما انه يأتي لتسليط الضوء على واقع المشكلة الإسكانية في قرية باربار والقرى المجاورة ودراسة الآثار البعيدة لتصاعد عمليات استثمار الأراضي الحيوية في المشاريع الإسكانية الاستثمارية وفي الوقت ذاته فقدان المجتمع المحلي الأراضي التي يمكن استثمارها في إنشاء مشروع إسكاني يلبي مطالب الأجيال الحالية والمقبلة الإسكانية.

وقال الوداعي: "لم أطرح المقترح بمبدأ الأنانية، بل بمبدأ ضمان المستقبل، حيث إن الأراضي في تناقص"، مشيراً إلى أن المقترح جاء للحفاظ على خصوصية باربار والقرى المجاورة، ولن يكون هناك حجر على حقوق الآخرين، كما ان التوزيع سيكون بالأقدمية لضمان عدالة التوزيع.

وبين أن المقترح يهدف لمد يد العون للأجيال القادمة التي ستفتقد لوجود أرض اسكانية،مايتسبب في اضرار على شريحة كبيرة من المواطنين داعياً المعنيين الى الاسراع في تخصيص الأرض وانشاء المشروع.

قد يهمك أيضا:
«الشمالية» تخالف 14 محلا لرميهم النفايات وتزيل 80 شحنة من الهملة
الشمالية تقوم بتسليم 600 سلة غذائية على الأسر المتضررة من «كورونا»