مندوبية الصحة في ورزازات تطلق قافلة طبية متعددة التخصصات

استفاد نحو 1377 شخصًا، الخميس، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات، نظمتها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة في ورزازات، في إطار عملية "رعاية 2016"، لتعزيز التغطية الصحية لسكان المناطق المتضررة من موجات البرد.
وتوزعت الفحوصات الطبية المقدمة في القافلة بين 923 فحصًا في الطب العام، و115 فحصًا في طب الأطفال، و32 فحصًا في طب النساء، و41 فحصًا في الأمراض التنفسية، و55 في أمراض القلب، و54 فحصًا في أمراض المعدة والأمعاء، بالإضافة إلى إجراء 87 فحصًا بالصدى الصوتي، و132 فحصًا خاصًا بمرض السكري، و195 فحصًا خاصًا بمرض السل، و32 فحصًا خاصًا بسرطان عنق الرحم، وفحوصات أخرى حول سرطان الثدي.
ويشار إلى أن المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة في ورزازات سنتظم قافلتين طبيتين، تنفيذًا لتعليمات الملك محمد السادس، الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لسكان المناطق المتضررة بفعل موجات البرد، والمناطق المعزولة في الوسط القروي.
وتهدف هذه العملية، التي تحتضنها ستة مراكز صحية في الإقليم، إلى ضمان توفير الخدمات الصحية الأساسية بصفة مستمرة للسكان المتضررين، وتوفير الخدمات الوقائية التي لم يتم الاستفادة منها خلال فترة العزلة، وتكثيف أنشطة الوحدات الطبية المتنقلة في المناطق النائية.