عالم السيارات

رغم توقعاتها بتراجع صافي أرباحها، كشفت شركة صناعة السيارات اليابانية هوندا موتور عن الجيل الجديد من طراز FIT الذي يتمتع برحابة داخلية رغم الحجم الصغير.

ويتمتع الطراز الجديد من هوندا Fit، بقدرات مختلفة للمحرك ، فيما يخص  الأميال القادر على سيرها كحد أقصى لشحن بطارياته، وسيكون للطراز 4 فئات مشتقة منه، لكل فئة محرك بقدرة مختلفة.

وقدم موقع "كار أند درايفر"، عرضا لمواصفات الطراز شمل قدرات المحرك، والتقنيات المضافة له، والفئات التي تتوفر منه للبيع بالأسواق وتكلفته.

الأسعار
يتوفر من طراز هوندا FIT للبيع بالأسواق 4 فئات بأسعار مختلفة، الافتتاحية  LX، بسعر 17,145 ألف دولار، ثم فئة SPORT بسعر 18,555 ألف دولار، وفئة EX بسعر 20,015 ألف دولار، وأعلى فئة تتوفر من طراز هوندا FIT هي فئة EX-L وتتوفر بسعر 21,575 ألف دولار.

هوندا FIT

المحرك
تتوفر كافة فئات طراز هوندا FIT بمحرك يعمل بقوة 128 حصانا، ويتاح لعملاء هوندا الاختيار عن شراء السيارة ما بين اقتنائها بناقل سرعة اليدوي المزود بـ 6 سرعات، أو ناقل سرعة CVT.

استهلاك الوقود
طراز هوندا FIT يستهلك من الوقود معدل "جالون" لكل 33 ميلا يقطعهم على الطريق داخل شوارع المدن.

هوندا FIT

التقنيات
من الداخل، أضافت شركة هوندا لطراز FIT، أنظمة معلوماتية مميزة منها شاشة بمنطقة التحكم الوسطى بالسيارة، بقياس 7.0 بوصة تعمل باللمس.

يدعم الشاشة نظام توصيل بالهواتف الذكية عبر البلوتوث، ووصلات USB، وأنظمة تحكم في الصوت عبر مفاتيح  على مقود القيادة.

الأمن والسلامة
الطراز يتمتع بنظام المكابح الذاتية التي تفعل بشكل تلقائي في حالات الطوارئ، ونظام الحفاظ على المسار، وأيضا نظام الحفاظ على مسافة آمنة بين المركبات.

وتتوقع شركة صناعة السيارات اليابانية هوندا موتور تراجع صافي أرباحها خلال العام المالي الحالي 63 % سنويا إلى 1.56  مليار دولار بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.