فريق ليفربول الإنجليزي

لم يكن لدى مدرب ليفربول يورغن كلوب وقت للحديث عن لقب "البريميرليغ" أو فرص الاحتفاظ به خلال الاستعداد لزيارة مانشستر سيتي المرتقبة إلى ملعب "أنفيلد"، الأحد، ربما لفارق النقاط السبع بين "الريدز" والمتصدر.غير أن مدرب ليفربول اعترف بأن المواجهات بين آخر بطلين في الدوري الإنجليزي الممتاز "خاصة دائما"، فيما يظل لديه الكثير من المشكلات الداخلية التي يجب حلها قبل مواجهة الأحد، التي يمكن اعتبارها لحظة حاسمة لهذا الموسم.

فعلى سبيل المثال، عزز ليفربول دفاعه بالتعاقد مع قلب الدفاع بن ديفيز (25 عاما) من بريستون نورث إند المنتمي لدوري الدرجة الثانية، كما ضم المدافع التركي الدولي أوزان كاباك البالغ من العمر 20 عاما، على سبيل الإعارة من شالكه.وقال كلوب: "في عالم مثالي، سيكون لدينا بضعة أسابيع للعمل على الأمور الدفاعية معهما، خاصة في التنظيم.. لقد شارك كل من بن ديفيز وأوزان في اجتماع تحليلي حيث تم عرض كل الأشياء التي نقوم بها عادة".غير أن مدرب ليفربول أشار إلى أن الأمر بالنسبة لهما أشبه بـ"حضور فيلم بعد انتصافه"، بحسب ما ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية.

وحسب "الغارديان" لن يفكر كلوب في منح اثنين من المدافعين الظهور الأول لهما في نفس المباراة، خصوصا أمام فريق بقوة مانشستر سيتي وما يمثله من "تهديدات" على دفاع ليفربول عن اللقب، وفي هذا الإطار قال كلوب "ليس إذا لم أضطر إلى ذلك.. لا".وبغض النظر عن لياقة البرازيلي فابينيو، الذي عاد إلى التدريبات يوم الجمعة بعد غياب 3 مباريات بسبب إصابة عضلية، سيكون هناك دافع لترتيب شراكة دفاعية جديدة هذا الموسم، خصوصا بالنظر إلى المشكلات التي أدت لهزيمة الأربعاء أمام برايتون.ولا شك أن غياب جوردان هندرسون وفابينيو عن خط الوسط كان تاثيره شديدا، إذ عانى ليفربول مرة أخرى ضد منافس مستعد للدفاع بأعداد كبيرة، وفشل في التسجيل على ملعب أنفيلد في مباراة الدوري الثالثة على التوالي.وبالإضافة إلى دورهما كمدافعين مؤقتين ولملء ثغرة دفاعية متمثله في غياب فيرجل فان دايك، فإن هندرسون وفابينيو مطلوبان بشدة في مكان آخر، أي خط الوسط.

وحول عودة هندرسون إلى ذلك الخط في المباراة المقبلة أمام سيتي، قال كلوب "نعم، كل شيء سيساعد.. حدثت أشياء كثيرة في الأسابيع القليلة الماضية ونحاول حلها. في بعض الأحيان قمنا بذلك وأحيانا لا. لكن الآن لدينا خيارات مختلفة وهذا جيد، أفضل الأخبار التي يمكن أن نحصل عليها الآن علينا التأكد من حصول (الأولاد الجدد) على جميع المعلومات التي يحتاجونها بأسرع ما يمكن".

قد يهمك ايضا 

كلوب يكشف السبب الرئيسي لسقوط ليفربول أمام ساوثهامبتون

كلوب يصف هزيمة "ليفربول" الجمعة بلكمة هائلة في الوجه