كرة الصالات

أصدرت لجنة كرة الصالات والكرة الشاطئية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم توصيات مهمة، وذلك خلال اجتماعها الأخير في العاصمة الماليزية كوالالمبور على هامش نهائي كاس آسيا للسيدات لكرة الصالات الذي جمع بين اليابان وإيران وترأس الجلسة علي كافشيان من إيران، الذي طلب من الأعضاء المساعدة على بناء المزيد بعد التطور الكبير الذي تحقق في كرة الصالات والكرة الشاطئية بقارة آسيا.

وحضر الاجتماع هاشم حيدر نائب الرئيس (لبنان)، والأعضاء علي حمد البوعينين (البحرين)، إريك فوك كاي-شان (هونغ كونغ)، عادل علوان الياسري (العراق)، بنجامين تشيو (ماكاو) وباسم عادل جليل (المالديف).

وأوصت اللجنة بتعديل نظام تصفيات بطولة آسيا لكرة الصالات، وذلك من أجل توفير قاعدة أكثر عدالة للمنافسة لجميع الاتحادات الوطنية الأعضاء.

وبحسب توصية اللجنة فإنه بعد النسخة المقبلة من بطولة آسيا لكرة الصالات في أوزبكستان العام المقبل، فإن الدولة المضيفة فقط تحصل على بطاقة التأهل المباشر للنهائيات، كتغيير على النظام الحالي الذي يضمن تأهل الدولة المضيفة إلى جانب المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة السابقة (تتأهل أول أربعة منتخبات في حالة كون الدولة المضيفة حصلت على أحد المراكز الثلاثة الأولى). كما أوصت اللجنة بإقامة النسخة الأولى من بطولة آسيا للشباب، حيث ستقام النسخة الأولى عام 2017، وذلك لفئة تحت 20 عاماً، وهو ما يتوافق مع بقية الاتحادات القارية.

واختتم اجتماع اللجنة بالاتفاق على إجراء مراجعة تنظيم كأس آسيا للسيدات في كرة الصالات لتنظيمها كل عامين بدلاً من كل أربعة أعوام.