فريق الأهلي

حقق فريق الأهلي فوزاً مستحقاً على فريق ميلان الإيطالي بنتيجة 7- 6 في المباراة التي جرت بينهما أمس الجمعة، في إسطنبول في تركيا ضمن بطولة العالم المصغرة لكرة القدم الشاطئية التي يشارك فيها بجانب الأهلي وميلان الإيطالي فريقا أنطاليا سبور التركي وفالنسيا الإسباني.

قدم الأهلي مباراة كبيرة في افتتاح البطولة حيث تقدم في الشوط الأول بثلاثة أهداف نظيفة، وكان بإمكانه زيادة الغلة لولا سوء الطالع الذي لازم لاعبيه وفي الحصة الثانية تراجع مستوى الأهلي وتفوق فريق ميلان الذي يضم ألمع نجوم اللعبة في العالم واستطاع إنهاء الشوط لصالحه بنتيجة 5-4.

وفي الشوط الثالث الحاسم انتفض لاعبو الأهلي وقلبوا النتيجة لصالحهم وقدموا مستوى مميزاً خاصة اللاعب هيثم الكعبي لاعب منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئية الذي سجل ثلاثة أهداف «هاتريك» وأظهر براعة كبيرة في المراوغة والتمركز، ونال إعجاب الجماهير التركية التي آزرت الأهلي بقوة، ووقف الحارس محمد البحري حارس منتخبنا الوطني سداً منيعاً في وجه مهاجمي الفريق الإيطالي واستحق جائزة أفضل لاعب في المباراة التي منحتها له اللجنة المنظمة، وأنهى الأهلي المباراة متفوقاً 7- 6.

وشهد اللقاء أيضاً تألق معظم نجوم الفريق وفي مقدمتهم القائد قمبر محمد الذي كان رمانة الوسط ونجح بخبرته في قيادة الفريق للفوز بالبطولة التي يطمح الأهلي إلى الحصول على لقبها بينما قدم البرتغالي ماجر أفضل لاعب في العالم لخمس سنوات، مباراة كبيرة ونال إعجاب الجماهير.

وبالنتيجة يتصدر الأهلي الترتيب بعد انتهت مباراة أنطاليا سبور وفالنسيا بفوز الأول بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، وحصل على نقطة حسب نظام البطولة بينما يملك الأهلي 3 نقاط.

ويخوض الأهلي في الواحدة ظهر اليوم بتوقيت الإمارات مباراته الثانية في البطولة حيث يواجه فالنسيا الإسباني وستحدد نتيجة المباراة مسار الفريق في البطولة حيث إن الفوز بها يجعل الفريق يضع قدماً في الحصول على الكأس.

وأشاد خالد المهيري رئيس لجنة تطوير كرة القدم الشاطئية باتحاد الكرة رئيس بعثة الأهلي باللاعبين وبالنتيجة الجيدة التي حققها الفريق مبيناً أن الأهلي قادر على حصد اللقب وقال: المباراة كانت صعبة والقائم حرم الفريق من عدد من الأهداف، اللاعبون لم يقصروا وكانوا الأفضل طوال المباراة واستحقوا الفوز وأضاف: سعيد بتألق البحري والكعبي وهذا ليس غريباً عليهما فهما لاعبون جيدون ونتوقع منهما المزيد في الفترة المقبلة، كما أن بقية لاعبي الفريق أظهروا مستوى جيداً يستحق الإشادة.

وعن مباراة اليوم أمام فالنسيا قال: لاشك في أنها مباراة صعبة فالفريق الإسباني خسر مباراته الأولى أمام أنطاليا سبور وليس لديه ما يخسره، وسنحاول أن نقدم أفضل ما عندنا في هذه المباراة، واللاعبون يعرفون جيداً ما يترتب عليهم القيام به وأتمنى لهم التوفيق والفوز بلقاء اليوم.