الرماية

عقد نادي "الذيد" الثقافي الرياضي مؤتمرًا صحافيًا مساء السبت، أعلن خلاله خطة نشاط الرماية في النادي بحضور عضو مجلس الإدارة ومشرف الألعاب الفردية محمد عبيد مطر الطنيجي، وإداري منتخب الشباب في الرماية الهوائية، مشرف أنشطة الرماية في نادي "الذيد" علي بن نومة الكتبي.

وكشف ابن نومة النقاب عن خطة إعداد فرق الرماية بما فيها لاعبو المنتخب الوطني المنتمون للنادي في فئة الشباب حيث سيتنوع برنامج الإعداد لضمان إعداد جيد للاعبين يحافظ على مستوى الإنجاز الخليجي والعربي للمنتخب بل وستكون هناك خطوات لاحتلال موقع جيد في البطولات الآسيوية.

وأعلن عن إقامة عدد من المعسكرات التدريبية في مدينة العين قبل كل بطولة خارجية يشارك فيها الفريق كما سيتم تنفيذ معسكرات خارجية للفريق المشارك قبل كل بطولة في البلد الذي تعقد فيه البطولة وعلى نفس الميدان، وهذا مهم للاعبين في التأقلم على ميدان البطولة.

ويشارك فريق "الذيد" للرماية في بطولة آسيا للرماية الهوائية الثامنة التي ستعقد في الفترة من 25 سبتمبر / أيلول الجاري وحتى 2 تشرين الأول / أكتوبر المقبل في نيودلهي في الهند، ثم يشارك بعدها الفريق في بطولة الخليج للرماية خلال شهر نفسه في دولة الكويت، ثم يشارك في بطولة آسيا لجميع الألعاب التي ستعقد في الكويت أيضا في تشرين الثاني / نوفمبر المقبل، والتي تؤهل إلى أولمبياد البرازيل 2016.

ويتحضر فريق الناشئين للماركة في البطولة العربية التي ستعقد في مصر نهاية شهر تشرين الثاني / نوفمبر المقبل، وستكون نهاية المشاركات لهذا العام في البطولة العربية للرماية التي ستعقد في العاصمة السودانية الخرطوم خلال كانون الأول / ديسمبر المقبل.

وأوضح محمد عبيد الطنيجي، أن جميع الإمكانيات الخاصة بالنادي مسخرة لنجاح خطة إعداد اللاعبين والمشاركة بصورة فعالة ومتطورة خلال البطولات وتقدم بالشكر إلى مجلس الشارقة الرياضي واتحاد الإمارات للرماية على دعمهم لهذه اللعبة في النادي، وتمنى زيادة هذا الدعم ليغطي احتياجات المعسكرات بشكل كامل.