كرة اليد

 

افتتح رئيس اتحاد اليد الدكتور ماجد سلطان بن سليمان، دورة الحكام والمراقبين الفنيين العاملين في ساحات اللعبة في الدولة من الجنسين، في مقر الاتحاد كرة اليد في دبي، بحضور المدير الفني للاتحاد الدكتور سيد سليمان، والسكرتير الفني للحكام بالاتحاد المحاضر ياسر سليم، وبحضور أكثر من 28 مشاركًا في هذه الدورة.

وتأتي هذه الدورة في إطار حرص لجنة الحكام في اتحاد اللعبة، والتي يترأسها عضو مجلس الإدارة صالح عاشور، لإطلاع قضاة الملاعب والمراقبين الفنيين على آخر التعديلات التي طرأت على بعض مواد قانون اللعبة، وتم تطبيقها بتجربتها الأولى خلال مباريات بطولة العالم للشباب، والتي أقيمت في البرازيل خلال آب/ أغسطس الماضي.

وشارك خلالها الحكم والمراقب الدولي عمر الزبير، والذي كان له الفضل والسبق في نقل هذه التعديلات عبر وسائل الإعلام المحلية، مؤكدًا أن التعديلات الجديدة أمتعت عشاق كرة اليد ومتابعي بطولة العالم بالبرازيل التي أقرها الاتحاد الدولي، برئاسة الدكتور حسن مصطفى وأعضاء لجنة الحكام والمدربين، يطالبون بتعجيل اعتمادها لأنها تجربة ناجحة جدًا.

ورحب ماجد سلطان بالمشاركين، وقال إن الاتحاد حرص، ومن خلال لجنة الحكام، على إقامتها في هذا الوقت قبل بدء الموسم في 11 الشهر الجاري، واعتبرها فرصة، بل محطة مهمة جاءت في وقتها لإطلاع حكام اللعبة ومراقبيها الفنيين على آخر التعديلات التي طرأت على بعض مواد قانون اللعبة، والتي سيتم تطبيقها خلال هذا الموسم.

وثمن ماجد، الدور الكبير والمهم للمشاركين بهذه الدورة بساحات اللعبة بالدولة، مؤكدًا ثقتهم في الاتحاد، كما هو الحال خارج حدود الدولة بكفاءة وقدرة أبناء الإمارات على الوجود المميز للعديد من حكامنا بساحات اللعبة على المستوى الخليجي والعربي والقاري، وصولًا للعالمية.