نجم كرة اليد الفرنسي نيكولا كاراباتيتش

غرم القضاء الفرنسي نجم كرة اليد الفرنسي نيكولا كاراباتيتش عشرة الاف يورو لتلاعبه في نتيجة مباراة أقيمت في عام 2012 بين فريقه آنذاك مونبلييه وسيسون.

وكانت النيابة تطالب بحبس اللاعب ثلاثة أشهر مع ايقاف التنفيذ وتغريمه 30 ألف يورو.

وأكد محامي اللاعب ذو الـ31 عاما، ميشيل كوربير براءة موكله، مشيرا إلى عزمه استئناف الحكم الصادر في القضية التي يحاكم فيها 16 شخصا، بينهم شقيق كاراباتيتش الأصغر، لوكا الذي فرضت عليه غرامة 15 ألف يورو.

واعتبر القضاء الفرنسي أن كاراباتيتش شارك، إلى جانب لاعبين آخرين في مونبلييه وكذلك أقاربهم، في التلاعب بنتيجة مباراة سيسون التي أقيمت في الدوري الفرنسي.

بينما تم تغريم البوسني ملادن بوجينوفيتش، الذي تعتبره النيابة "الشخصية المحورية في القضية" 30 ألف يورو وزميله نيكولاس جيليت عشرة الاف يورو.

كما تم الزام المدانين بدفع يورو واحد، كقيمة رمزية، للاتحاد الفرنسي لكرة اليد وكذلك الدوري المحلي.

وأثيرت الشبهات بشأن تلاعب في نتائج المباراة، بعد أن راهن البعض بمبالغ كبيرة على نتيجة غير متوقعة، حيث إن مونبلييه كان المهيمن على البطولة، وكانت الأرباح تقارب 200 ألف يورو.

وأكد كاراباتيتش، الذي ينتقل إلى باريس سان جيرمان الموسم المقبل، برائته من التهم الموجهة إليه، مشيرا إلى أنه لا يستطيع التلاعب في مباراة لم يشارك فيها.

ولم يدل اللاعب بأي تصريحات بعد معرفة الحكم، ولكن خلال المحاكمة اعتبر الاشتباه في تورطه في التلاعب بنتائج مباراة "غير مقبول".