بطولة كأس السلة رجال

تسبب فيروس كورونا في حرمان فريق كرة سلة الزهور من خوض منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس السلة رجال، بعد ظهور إصابات عديدة في الفريق، قبل مواجهة الزمالك بساعات، حيث أرسل فريق الزهور خطابًا إلى اتحاد كرة السلة قبل المباراة بساعات ليعتذر عن خوض القاء حرصًا على سلامة اللاعبين سواء في الزهور أو الفريق الآخر، وشدد مسؤولو الزهور على أن سلامة وصحة اللاعبين أهم من البطولة بأكملها، لذلك تم إرسال الاعتذار عن المباراة.

واعتبرت لجنة المسابقات في اتحاد السلة الزمالك صعد رسميًا إلى دور الـ 16 من بطولة كأس السلة رجال بعد اعتذار الزهور بسبب كورونا.

ورفض اتحاد كرة السلة برئاسة مجدي أبو فريخة  تأجيل مباريات بطولة دوري السوبر، أو أي مباريات أخرى، وكذلك منافسات كأس مصر، على مستوى الرجال و السيدات، في ظل تفشى فيروس كورونا، وأخطر الاتحاد الأندية بأنه حال وجود إصابات فيروس كورونا في أي نادي، يتم الاستعانة بلاعبي فرق 18 أو 20 عامًا دون عدد محدد.

واشترط الاتحاد أن يكون هناك طبيب في كل مباراة يتم اختياره من جانب النادي صاحب الملعب، بالإضافة إلى أن سلامة اللاعبين والمسحات التي يخضعون لها مسؤولية الأندية وليس اتحاد اللعبة.

قد يهمك أيضا : 

الأتحاد ينهي تدريباته استعدادًا لمواجهة الأهلي في سوبر السلة

الأهلي يواجه الزمالك 6 آذار/ مارس في دوري سوبر السلة