وزير الرياضة التونسي ماهر بن ضياء

عقد وزير الرياضة التونسي ماهر بن ضياء الاثنين، مؤتمرا صحفيا بحضور الكاتب العام للاتحاد الافريقي لكرة السلة الفونسو بيلي ورئيس اللجنة الاولمبية التونسية محرز بوصيان ورئيس الاتحاد التونسي لكرة السلة، واكد بن ضياء استعداد تونس التام لاحتضان البطولة الافريقية لكرة السلة للرجال التي ستدور من 19 الى 30 اغسطس المقبل، مشيرا الى ان الدولة قد اتخذت كافة التدابير والاحتياطات الامنية الضرورية من اجل نجاح هذا الحدث الافريقي على جميع المستويات وان تعهدها بضمان نجاحه لا رجعة فيه.

كما اشار الوزير الى ان تونس لها من الامكانيات البشرية والأمنية واللوجستية ما يؤهلها الى انجاح هذا الحدث على مختلف الاصعدة بما في ذلك الاقامة والنقل وإجراء التدريبات وسير المقابلات الرياضية في افضل الظروف الى جانب تامين الوفود المشاركة وضمان تنقلهم وتامين رحلاتهم الترفيهية مضيفا انه قد تم تركيز لجنة متابعة تعمل بالتنسيق مع وزارة الداخلية ولجنة التنظيم من اجل توفير الظروف الملائمة لإنجاح هذا الحدث الذي لم تنل تونس شرف احتضانه منذ 29 سنة.

اما رئيس الاتحاد التونسي لكرة السلة  علي البنزرتي فقد اكد من جانبه ان تنظيم هذا المؤتمر الصحفي، مباشرة بعد لقاء جمع ممثلي الاتحاد الافريقي لكرة السلة بوزير الداخلية التونسي ناجم الغرسلي وعدد من الاطارات الامنية التونسية، يأتي ليؤكد تعهد تونس بتوفير كافة الظروف الملائمة لاحتضان هذا الحدث الافريقي الهام.

من جهته قال الفونسو بيلي الكاتب العام للاتحاد الافريقي للعبة في رده على عدد من التساؤلات ان وجود ممثلين عن الكنفيديرالية في تونس هو في حد ذاته هو اعتراف ضمني وايمان بقدرة هذا البلد على انجاح هذه التظاهرة  القارية.

اما رئيس اللجنة الاولمبية التونسية محرز بوصيان فقد اثنى على دعم الاتحادات الدولية والإفريقية لتونس وإيمانهم قدرتها على رفع التحدي وكسب الرهان في تنظيم تظاهرات كبرى.