لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش

 

أكد لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا والمتوج بثلاثة ألقاب في بطولة ويمبلدون، الأحد عقب فوزه في المباراة النهائية على السويسري روجيه فيدرير، المصنف الثاني على عالميا، أنه يشعر "وكأن هذا اللقب هو الأول له في البطولة".

وأشار اللاعب الصربي في تصريحاته لوسائل الإعلام: "كنت على يقين بأن النهائي هذا العام أمام أكثر اللاعبين نجاحا في التاريخ (فيدرير) سيضع عليّ الكثير من الضغوط ويجعلني عصبيا".

فبعد سقوط اللاعب الصربي أمام لاعب سويسري آخر، ستانيسلاس فافرينكا، في نهائي بطولة رولان جاروس قبل عدة أشهر، استطاع ديوكو أن يدافع عن لقبه الثالث في هذه البطولة.

وأكد نولي في تصريحاته: "ممارسة الرياضة بالشكل الاحترافي تجبرك على استعادة لياقتك في اقرب وقت، فعليك أن تكون متحمسا في غضون أسبوعين فقط لبدء تحد جديد في إحدى البطولات الكبرى، ولهذا، فأنا سعيد لأن بطولة ويمبلدون جاءت في غضون ثلاثة أسابيع من انتهاء بطولة رولان جاروس".

وأعرب اللاعب: "أظهرت لنفسي أنني أستطيع تكرار الإنجاز مرة اخرى، ان أفوز بويمبلدون للمرة الثالثة، إنه لقبي الثالث، ولكني أشعر وكأنه أول ألقابي في البطولة".

تجدر الإشارة إلى أن نولي قد عادل رقم مدربه الألماني بوريس بيكر من حيث عدد الألقاب في بطولة ويمبلدون، حيث توج الأخير بهذه البطولة ثلاث مرات من قبل أعوام 1985 و1986 و1989.

أما على صعيد الالقاب في البطولات الأربعة الكبرى، فقد أكمل الصربي لقبه التاسع خلال مسيرته مع اللعبة الصفراء: 5 ألقاب في بطولة استراليا المفتوحة أعوام (2008 و2011 و2012 و2013 و2015) وثلاثة القاب في بطولة ويمبلدون أعوام (2011 و2014 و2015) ولقب وحيد في بطولة أمريكا المفتوحة عام (2011).