السويسري روجيه فيدرر

 

أكد السويسري روجيه فيدرر بطل ويمبلدون سبع مرات، اليوم عقب بلوغه نهائي البطولة الكبرى المقامة على الملاعب العشبية على حساب البريطاني آندي موراي (7-5 و7-5 و6-4)، انه خاض “واحدة من أفضل المباريات” في مشواره.

وصرح المايسترو في صالة الصحافة بنادي عموم إنجلترا عقب اللقاء “لعبت بطريقة رائعة منذ البداية، أنقذت فرصة لكسر إرسالي في البداية وبعدها حافظت على إرسالاتي. اعتقد أنها كانت واحدة من أفضل مبارياتي”.

وأضاف “استمتع باللعب كثيرا وأتدرب بقوة للوصول لهذا المستوى في المباريات. هذا لقاء كبير لأنك تلعب ضد أندي وفي ويمبلدون، لكن هذه فقط مباراة نصف نهائي. الآن علي العمل للفوز بالنهائي وإنهاء اسبوعين رائعين”.

وسيكرر اللاعب السويسري المخضرم، الفائز بـ17 لقب جراند سلام، نهائي ويمبلدون أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي أطاح بالفرنسي ريشار جاسكيه (7-6 (7-2) و6-4 و6-4).

وأضاف فيدرر الذي سيصبح الأحد ثاني أكبر لاعب يخوض نهائي ويمبلدون بعد الاسترالي كين روسويل الذي خسر نهائي 1974 وعمره 39 عاما “لا أفكر في مباراة العام الماضي، فقط في أنني سعيد للتواجد في هذا النهائي مجددا. أما كون أننا سأخوض هذا النهائي أمام نوفاك، اللاعب رقم واحد في العالم، فهذا يجعله أكثر خصوصية”.