"ساعة الأرض"

 تشارك غرفة تجارة وصناعة أبوظبي الدوائر والمؤسسات الرسمية والخاصة دعم الحملة العالمية "ساعة الأرض" بإطفاء الأنوار لمدة ساعة في جميع مكاتبها وفروعها المنتشرة في إمارة أبوظبي.

وأكد سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي أن مشاركة الغرفة في هذه المبادرة يؤكد حرصها على دعم المبادرات الهادفة لحماية البيئة وصون الطبيعة، حيث يتم إطفاء أنوار المكاتب والقاعات وجميع الأجهزة والمعدات في المقر الرئيسي للغرفة والفروع الأخرى كافة لمدة ساعة اليوم وبذلك تنضم الغرفة إلى عدد كبير من الدوائر والمؤسسات والهيئات في الدولة التي تدعم هذه الحملة.

وأوضح أن الهدف من المشاركة في هذه المبادرة العالمية هو دعم أنشطة الفعاليات البيئية والمجتمعية لحث الدوائر والمؤسسات الرسمية والخاصة في الدولة لتبني هذه الحملة لصون الطبيعة ومكافحة الاحتباس الحراري من خلال التقليل من استخدام الطاقة الكهربائية بصورة جزئية والاستغناء عن استخدام الطاقة الكهربائية لمدة ساعة وهو تعبير رمزي عن دعم الغرفة والمؤسسات الأخرى لهذا التوجه العالمي للتصدي لظاهرة الاحتباس الحراري.

وأكد المهيري أن مساندة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي لحملة ساعة الأرض تأتي من منطلق التزامها بتعزيز الاستخدام العقلاني والمحافظة على موارد الطاقة وترشيد وتقنين استخدامها .. لافتا إلى أن الغرفة شجعت وحثت جميع أعضائها والمتعاملين معها على دعم هذه المبادرة.

ودعت غرفة أبوظبي الشركات والمؤسسات العاملة في إمارة أبوظبي بحسب ظروفها وإمكانياتها ومصلحة عملها على دعم هذه المبادرة الهادفة إلى الحد من استهلاك الطاقة ورفع مستوى الوعي البيئي.