طلبة ابتدائي

أكدت معلمات وطالبات بمدرسة العروبة الابتدائية للبنات أن تطبيق الفصول الافتراضية هذا العام في المرحلة الابتدائية قد شكل إضافة نوعية للوسائل الرقمية المتاحة للتعلم عن بعد، فالدروس المقدمة عبر هذه التقنية الحديثة تمتاز بالبث الحي المباشر، والتفاعلية المعززة للفهم والاستيعاب بهذه المرحلة الدراسية الأساسية المهمة.
 
وقالت المعلمة لطيفة إبراهيم إنها لمست تفاعلاً ملحوظاً من قبل الطالبات مع الحصص والأنشطة والتطبيقات الرقمية التي جعلت التعليم أكثر متعة وأعمق أثراً، بما في ذلك الفصول الافتراضية التي تتيح للمعلم متابعة جميع طلابه مباشرةً بالصوت والصورة والكتابة ومشاركة الملفات معهم، والاستفادة من خاصية تسجيل الحصص التي تتيح للطلبة وأولياء الأمور مشاهدتها في أي وقت.

وأضافت أن التعلّم عن بعد يتميز عن التقليدي بأنه مرن ومعزز للتعلّم الذاتي، وترى أنه حقق نتائج طيبة في المملكة خلال الاعتماد عليه في الظروف الراهنة، وقد ساهمت في ذلك البنية التحتية للتعليم، والاهتمام بالتعلّم الرقمي منذ سنوات عديدة، وتدريب الطلبة والمعلمين.
 
وأثنت المعلمة هيا سالم على اهتمام وزارة التربية والتعليم بتدريب المعلمين وعمل تجربة للفصول الافتراضية قبل تطبيقها رسمياً، مما قلل من العقبات بعد ذلك، مشيرةً إلى أن فرص التعلم عبر هذه الفصول تشبه فرص التعلم التقليدي، من حيث تنوع الاستراتيجيات، والبيئة التفاعلية، والمتعة في الدراسة، فضلاً عن الحفاظ على البيئة عبر ترشيد استخدام الورق، مؤكدةً أن التفاعل فاق التوقعات وكان مبهراً.
 
الطالبة نور عبدالإله قالت: التجربة جديدة بالنسبة لنا، لكن بدعم المدرسة تمكنا من الاندماج سريعاً، وأنا حريصة على حضور الحصص الافتراضية فهي مفيدة جداً، إضافةً إلى متابعة الدروس المتلفزة عبر اليوتيوب، وأشكر للمعلمات جهودهن في تحدي الجائحة بالأفكار الإبداعية التي تضمن استدامة تعليمنا.

وقالت الطالبة فاطمة الجفن إن التعلم عن طريق هذه الفصول ملائم جداً، ويمثل تجربة رائعة لها، تنمي الذات، وتعزز الثقة بالنفس، وتطور القدرات التكنولوجية.

قد يهمك ايضاً

القطري تؤكد إلغاء قرار الاستغناء عن معلمات المدرسة الخاصة

القيادة العامة لشرطة عجمان تحقق أمنية طفلين في المرحلة الابتدائية