المهندسة شوقية حميدان

كشفت المهندسة شوقية حميدان مدير عام أمانة العاصمة عن بدء الأمانة بتنفيذ أول حديقة تعليمية في محافظة العاصمة في منطقة توبلي والتي تبلغ مساحتها 2213 مترا مربعا بتكلفة تزيد عن 100 الف دينار.

 وقالت حميدان إن المشروع يحتوي على عدد من المواقف العامة ودورات مياه مخصصة، بالإضافة إلى بعض الخدمات كتوفير بعض من الأكشاك لتوائم احتياجات رواد الحديقة، واوضحت أن فترة العمل في الحديقة تمتد إلى ستة أشهر تبدأ من يونيو الجاري، ومن المقرر الانتهاء من أعمال التشييد وفتح الحديقة نهاية العام الجاري.

 وبينت بأن الحديقة ستحتوي على ألعاب تعليمية تمكن الأطفال من الاستمتاع باللعب وكسب المعرفة؛ من خلال جدار تعليمي ونموذج للنظام الشمسي ونماذج إسمنتية لمقياس الوقت الشمسي وغيرها من الالعاب التعليمية، إضافة للألعاب التقليدية وملعب متعدد الاستخدامات ومساحات خضراء وممرات للمشي.

 وأكدت حميدان أن الأمانة بصدد استهداف طلبة وطالبات المدارس للمراحل الابتدائية والإعدادية ورياض الأطفال لزيارة الحديقة ولإقامة عدد من الفعاليات التعليمية بالاستفادة من الباص التعليمي لدى أمانة العاصمة.

 وأوضحت حميدان أن زيادة نصيب الفرد من المساحة الخضراء وتوفير الحدائق النموذجية بوسط الأحياء السكنية وخلق البيئة الترفيهية الآمنة للمواطنين والمقيمين في جميع دوائر العاصمة من الأهداف الرئيسية لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.

 وأكدت على توجيهات سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في هذا الشأن، ومتابعة المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل الوزارة لشؤون البلديات في مجال التخضير والتجميل بصورة عامة والاهتمام بالحدائق والمتنزهات بصورة خاصة.

قد يهمك ايضا :

"500 " كشاف يساندون أمانة العاصمة داخل المشاعر المقدسة

إطلاق برنامج التوعية بإدارة المعرفة في أمانة العاصمة المقدسة