الجامعة الأميركية

أصدرت الجامعة الأميركية بيانا إعلاميا مهما على موقعها الرسمي على الانترنت ، أعلنت خلاله عن إتخاذ عدد من القرارات الهامة بالتزامن مع ظهور حالات كورونا في مصر.

وقالت الجامعة  الأميركيةفي بيانها : ليس لدينا أي حالات مصابة بالكورونا في الجامعة؛ بل كان هناك بعض حالات الاصابة بأعراض تشبه الانفلونزا على مدار الأسبوع الماضي وتم فحصها أو اختبارها، وثبت أنها غير مصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت الجامعة  الأميركية في بيانها عن تحريك عطلتها الربيعية المقررة لتبدأ يوم الأحد  15 مارس ، بدلا من يوم الأحد ، 12 أبريل.

، مؤكدةً أنه سيتم تحويل الدراسة لتصبح إلكترونية على الإنترنت ، بالاضافة إلى وضع ترتيبات جديدة للعمل عن بعد للموظفين الإداريين.

وقالت الجامعة  الأميركية: يأتي ذلك للامتثال لتوصيات منظمة الصحة العالمية وحكومة مصر وحكومة الولايات المتحدة وغيرها من التوصيات الدولية الموثوقة لتقليل الاتصال الجسدي الوثيق بين مجموعات كبيرة من الناس.

وأضافت الجامعة  الأميركية: سنستخدم عطلة الربيع الأكاديمية التي تستمر أسبوعًا لغرضين ، هما : شحذ استعداداتنا لتحويل العمل الدراسي ليصبح عبر الإنترنت ، وضع سياسات وتكنولوجيات وإجراءات لاختبار ترتيبات العمل عن بعد الجديدة لموظفين إداريين مختارين .

وقالت الجامعة  الأميركية: سنبدأ اختبارًا لمدة أسبوعين للتعليم عبر الإنترنت عندما تعود الدراسة يوم الأحد 22 مارس.

وأخيرًا أكدت الجامعة  الأميركيةأنها ستظل مفتوحة وتعمل بكامل طاقتها خلال هذه الأسابيع العديدة. 

قد يهمك أيضًأ

الجامعة الأميركية تستقبل عددا من رؤساء الجامعات النمساوية

مختبر الصحة البحريني يعلن تجهيزات تامة لكشف فيروس الكورونا