مي بنت محمد آل خليفة

كشفت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة عن "إنجاز 5 مشاريع إنشائية وثقافية العام الجاري"، مشيرة إلى "اكتمال جسر المشاة بالمحرق بنهاية أكتوبر الجاري، بينما من المقرر أن يكون مشروع سوق القيصرية جاهزا أيضا بنهاية الشهر الجاري، فيما سوف يتم افتتاح مصنع بني جمرة للنسيج الشهر المقبل".

وأضافت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة أنه "من المنتظر الانتهاء من ترميم منارة مسجد الفاضل يناير المقبل، في حين سوف يتم إنجاز مشروع الصوت والضوء في قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح في الرفاع والذي يحكي تاريخ العائلة الحاكمة في مملكة البحرين، في أقرب وقت".

نوهت رئيسة "الثقافة والآثار"، في الوقت ذاته إلى "تطوير الحرف التقليدية بلمسات حضارية عبر مشروع "صنع في البحرين"، والذي يعزز الحرف التقليدية كرافدٍ للتنمية المستدامة".

واعتبرت أن "مشاركة البحرين في معرض "إكسبو دبي" الحدث الأكبر في 2021"، مشددة على "سعي "الثقافة والآثار" إلى استقطاب سياحة نوعية للبحرين من خلال المعرض"، لافتة إلى أن "مبنى جناح البحرين في المعرض يعد الأجمل بشهادة الآخرين".

وذكرت أن "الثقافة والآثار" تأقلمت مع جائحة "كورونا" (كوفيد19)، بتنظيم أنشطة وفعاليات وبرامج مختلفة عن بُعد"، مؤكدة "السعي إلى الحفاظ على أنشطة الهيئة العام المقبل في ظل "كورونا".

قد يهمك ايضاً

مي آل خليفة تستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة "جي إف إتش" المالية

مي بنت محمد تؤكّد أنّ الشيخ صباح سيبقى حيًّا في ذاكرة الوطن العربي