معصومة بنت حسن عبدالرحيم

طالبت البرلمانية الدكتورة معصومة بنت حسن عبدالرحيم، باستقالة وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح فورًا وإجراء تحقيق شامل مع الكادر الطبي على خلفية الجريمة البشعة والإهمال الطبي بإزهاق التوأمتين فاطمة وزهراء مما أكد غياب الإجراءات والتدقيق والمحاسبة الفعلية والتي ارتقت هذه الأخطاء إلى مستوى لا يمكن التهاون عنه.

وقالت إن ما حدث لا يمكن تبريره بأي سبب من الأسباب ولا يمكن وضعه تحت أي عنوان سوى الإهمال، والذي يجب على الكادر الطبي أن يقوم بمسؤولياته بكل جدارة واهتمام، وأن التهاون في مثل هذه الحالات يتسبب بكارثة وجريمة، وأن اتخاذ الإجراءات المشددة هي الحل لتفادي وقوعها، ووضع العديد من الإجراءات الصارمة نحو تلاشي حدوث أي إهمال يتسبب في وفاة أبرياء ويتسبب بالعديد من الآثار على أهل وذوي الأسرة.

وأوضحت أنه "يجب على وزيرة الصحة أن تتقدم باستقالتها فورًا، وإلا فإننا سنتخذ كل الأدوات القانونية والدستورية نحو المساءلة من أجل تحقيق العدالة، وأن اضطر الأمر إلى تشكيل لجان التحقيق البرلمانية أو طلب استجواب الوزيرة".

وأضافت "في الوقت الذي طالبنا فيه مراراً وتكرارًا وشددنا فيه من خلال جهود العاملين في الصفوف الأمامية لمواجهة الجائحة، وهو ما تحقق بالفعل من خلال العديد من الخطوات الداعمة لهم والتي من بينها إطلاق جائزة رئيس الوزراء للطبيب البحريني".

قد يهمك ايضاً

بنت سعيد تتسلّم جائزة الشيخ عيسى بن علي للعمل التطوعي

وزيرة الصحة تستقبل الخبير البحريني والباحث التكنولوجي ورئيس مجموعة الذكاء الاصطناعي