تكريم ام الامارات في منتدي الاعمال الاسيوي

كرّم منتدى "قيادة الأعمال الآسيوي" رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الامارات"، الشيخة فاطمة بنت مبارك، بجائزة "رمز القيادة المستدامة"، تقديراً للمبادرات العديدة التي أطلقتها على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، لمساعدة النساء على تخطي العوائق التقليدية، ودعم أنفسهن بكل فخرٍ واعتزاز.

ونيابة عن الشيخة فاطمة، تسلّمت وزيرة دولة الجائزة، الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، خلال حفل توزيع جوائز منتدى "قيادة الأعمال الآسيوي" للعام 2014، في 13 و14 ديسمبر(كانون الأول) بفندق أرماني، برج خليفة، والمقام تحت رعاية وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.

وقام وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري، نيابة عن الشيخ نهيان، بتسليم الجائزة للدكتورة ميثاء الشامسي، التي أكدت في أنّ قضية دمج المرأة في القوى العاملة، تعد من أولويات القضايا التي تتداولها الأمم اليوم في شرق العالم وغربه، فالنساء هنّ أكبر المجموعات السكانية المهمشة في العالم، وإدماجهن في سوق العمل، يسهم في زيادة الإنتاجية، ودفع عجلة النمو الاقتصادي والتنمية.

وأضافت الشامسي، أنّ الإمارات من أكثر الدول اهتماماً بموضوع تمكين المرأة، ومنحها حقوقها كاملة، وهي في طليعة دول آسيا من حيث ضمان الفرص لتمكين المرأة، وتوفير السبل والمبادرات لتنمية دورها في مجالات القيادة والأعمال، ولعل الشيخة فاطمة "أم الإمارات"، خير مثال وقدوة لتطور المرأة الإماراتية.

ونوّهت الشامسي في هذا الصدد بالعديد من المبادرات التي أطلقتها "أم الإمارات" على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، لمساعدة النساء على تخطي العوائق التقليدية، ودعم أنفسهن بكل فخرٍ واعتزاز، قائلة "إنها حقاً رمز للقيادة المستدامة، فالعطاء من صميم شخصيتها، وقد أسهمت في الدفاع عن حقوق المرأة في أنحاء مختلفة من العالم، ودعمهن في النضال ضد الجهل والظلم وعدم المساواة".


وأشارت الشامسي، إلى أن الشيخة فاطمة شخصيةٌ استثنائية رائدة في مجال تمكين المرأة، بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فقد بذلت الكثير من الجهد والوقت في مناصرة العديد من قضايا المرأة، مثل التعليم والصحة والعمل، ويسعدني أن تحظى بجائزة "رمز القيادة المستدامة" من المنتدى الذي يرعاه الشيخ نهيان بن مبارك. 


كما أكدت الشامسي أن تثمين العمل المتفاني والمساهمات الجليلة التي قدمتها "أم الامارات" على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، هو محل اهتمام وتسليط للضوء على انجازاتها المتميزة.