إطلاق 5G في الإمارات

أكّد مسؤولون في شركات هواتف كبرى، عزمهم إطلاق عدد من الهواتف المزودّة بتقنية الجيل الخامس في أسواق الإمارات، ابتداءً من بداية العام المقبل، وذلك للاستفادة من زيادة انتشار تغطية الجيل الخامس في الإمارات، التي تعتبر أول دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا، تقوم بتوفير هذه التقنية للأفراد والشركات.

وقال فادي أبو الشامات مدير الاستراتيجية والتخطيط في «أوبو» الشرق الأوسط، على هامش طرح سلسلة هواتف Reno2 الجديدة في الإمارات، إن معظم الهواتف التي تنوي الشركة إطلاقها في الإمارات العام المقبل، ستكون مزودة بتقنية الجيل الخامس، مشيراً إلى أن الشركة تعمل باستمرار مع مشغلي الاتصالات، من خلال مهندسيها، للتأكد من سلاسة عمل شبكات الجيل الخامس بشكل تام.

وحول سبل تعزيز القيمة التجارية لتقنية الجيل الخامس، أفاد أبو الشامات بأن المزيد من الشركات تقوم بتوفير تطبيقات متوافقة، خصوصاً في مجال الواقع الافتراضي والقطاع الصحي والبث الرقمي، مشيراً إلى أن «أوبو» كانت من أوائل الشركات في تطوير هذه التقنية، وأول علامة تتعاون مع «اتصالات» في تجربة وفحص الجيل الخامس في أبريل الماضي، بهدف ضمان وصول تجربة المستخدم إلى مستوى الاستخدام التجاري.

وأشار أبو الشامات إلى أن «أوبو» التي أطلقت هاتف «رينو 5G» في الإمارات مؤخراً، استقطبت في هذا الإطار أنظار العالم خلال السنوات الماضية، وذلك بالنظر إلى ريادتها وجهودها في تطوير تقنيات الجيل الخامس، إذ ساعدت «أوبو» في ترسيخ جهود البحث والتطوير لتطبيقات الجيل الخامس منذ عام 2015.

وتضم السلسلة هاتفي «رينو 2» و«رينو 2F»، لتقدم للمستخدمين أول هاتف مزود بمنظومة كاميرا رباعية من «أوبو»، وهما مزودان بالعديد من مزايا التصوير المحسنة، التي سترتقي بالقدرات الإبداعية للمستخدمين إلى آفاق جديدة.

ويأتي الإعلان مباشرة بعد ظهور السلسلة في حملة تشويقية، تم عرضها على برج خليفة الأيقوني، وأذهلت الجمهور الذي تجمع لمشاهدة العرض المذهل. وتتمحور جهود «أوبو» حول الارتقاء بتقنيات التصوير الفوتوغرافي عبر الهواتف الذكية.

ولهذا، تم تزويد سلسلة «رينو 2» بأربع كاميرات، تمنح المستخدمين منظومة تصوير ذات بعد بؤري كامل، وتقريب هجين حتى خمس مرات، وعدسة بزاوية تصوير فائقة العرض، وغيرها الكثير من المزايا. وتعمل ثلاث عدسات ذات أطوال بؤرية مختلفة بانسجام تام، لمنح المستخدمين خاصية التقريب الهجين حتى خمس مرات، بدءاً من عدسة الزاوية فائقة العرض، حتى عدسة التقريب.

قد يهمك أيضًــــــــــا:

تطبيقات مميزة للسيارات على الهواتف الذكية

"نينتندو" تطلق أول لعبة لها على الهواتف الذكية