وزير الخارجية البحريني عبداللطيف بن راشد الزياني

اجتمع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، أمس في مقر وزارة الخارجية البريطانية بمدينة لندن مع دومينيك راب وزير الخارجية والتنمية بالمملكة المتحدة، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية للمملكة المتحدة.

وخلال الاجتماع، أكد وزير الخارجية عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة وما تمتاز به من متانة وقوة في ظل الحرص المتبادل على تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق المشترك بين البلدين، معربًا عن اعتزازه وتقديره لما وصلت إليه علاقات الصداقة من تطور ونماء في شتى المجالات، مشيدًا بالدور المهم الذي تضطلع به المملكة المتحدة في حفظ الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

من جانبه، أعرب دومينيك راب عن تقديره لزيارة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني للندن، والتي تجسد متانة علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، مؤكدًا أهمية مواصلة تبادل الزيارات والتنسيق المستمر لفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، متمنيًا لمملكة البحرين المزيد من التقدم والرخاء.

وجرى خلال الاجتماع استعراض مجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح الاستراتيجية للبلدين، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية، والمساعي المبذولة لتحقيق الأمن والسلام في منطقة الشرق الأوسط.

حضر الاجتماع السيد جيمس كليفرلي وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة خارجية المملكة المتحدة، والسفير الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة، ورودي دراموند سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين. 

كما اجتمع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية في لندن أمس مع اللورد طارق أحمد وزير شؤون حقوق الإنسان بوزارة الخارجية والتنمية بالمملكة المتحدة، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية للمملكة المتحدة.

وخلال الاجتماع، أعرب وزير الخارجية عن اعتزازه وتقديره لمسار علاقات الصداقة القائمة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة والتي تستند إلى أسس من الاحترام والتقدير المتبادل والتفاهم والتواصل المستمر، مؤكدًا حرص مملكة البحرين على تعزيز التعاون الثنائي مع المملكة المتحدة في مجال حقوق الإنسان، والاستفادة من الخبرة البريطانية الطويلة في هذا المجال، موضحًا الإنجازات والمبادرات التي قامت بها مملكة البحرين في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان.

من جانبه، أكد اللورد طارق أحمد حرص المملكة المتحدة المضي بمختلف أوجه التعاون مع مملكة البحرين لآفاق أوسع بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين، مشيدًا بجهود مملكة البحرين في تعزيز مجال حماية حقوق الإنسان وما حققته من إنجازات عديدة في هذا المجال، والمكانة التي حققتها على الصعيدين الإقليمي والدولي، متمنيًا لمملكة البحرين دوام الرفعة والنماء.

حضر الاجتماع السفير الشيخ فواز بن محمد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة، ورودي دراموند سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين، والوفد المرافق لوزير الخارجية.

قد يهمك ايضا 

وزير الخارجية يجتمع مع وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمملكة المتحدة

وزير خارجية بريطانيا يلتقي نتنياهو وعباس لدعم استئناف مفاوضات السلام