هيئة البحرين للثقافة والآثار

أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار فتح باب التسجيل المشاركة في معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية في نسخته السابعة والأربعين، وسيستمر قبول المشاركات من الفنانين البحرينيين والفنانين المقيمين في البحرين حتى الخامس عشر من ديسمبر، إذ من المزمع إقامة المعرض مطلع العام القادم في مسرح البحرين الوطني.

ويقام معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء الموقّر حفظه الله ورعاه، والذي يرعى المعرض منذ انطلاقته عام 1972م.

ويركز معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية على مفهوم الجمال وعلاقته بالفنان والمتلقين، حيث يستقبل مختلف الأعمال الإبداعية من مختلف المدارس والاتجاهات الفنية، كذلك يمكن للمشاركين التقدم بكافة أشكال الأعمال الفنية من رسم وتصوير فوتوغرافي وفنون الجرافيك وأعمال الفيديو والتركيب.

وسيتم قبول المشاركات عبر طريق الموقع الإلكتروني لهيئة الثقافة، ولن تقبل المشاركات بأية طريقة أخرى. كما فتحت هيئة الثقافة نافذة للتواصل مع المهتمين عبر البريد الإلكتروني للرد على أية استفسارات إضافية.

ويقدّم معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية في كل عام ثلاث جوائز؛ الجائزة الأولى، وهي جائزة الدانة، عبارة عن مبلغ 6000 دينار بحريني نقداً وتذكار "الدانة" الذي صمم مجسمه الفنان خليل الهاشمي، أما الجائزة الثانية فهي استضافة فنية مدفوعة التكاليف في مركز الفنون، والجائزة الثالثة عبارة عن إقامة فنية مدفوعة التكاليف لمدة أسبوعين.

قد يهمك ايضاً

هيئة الثقافة تواصل تشييد جسر مشاة موقع مسار اللؤلؤ في المحرق

هيئة البحرين للثقافة والآثار تنعى الفنان سلمان زيمان