الفريق الوطني الطبي

أعلن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا “كوفيد - 19” عن خفض تكلفة إجراء الفحص المختبري لفيروس كورونا (PCR) لجميع القادمين إلى مملكة البحرين من مواطنين ومقيمين وزائرين من 60 دينار لتصبح بمجموع 40 دينارًا بحرينيًا لفحص القدوم والفحص بعد انقضاء 10 أيام من الإقامة بمملكة البحرين.

وأوضح الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا عن مواصلة كافة الإجراءات الاحترازية المعلن عنها مسبقًا من تفعيل التطبيق الإلكتروني “مجتمع واعي” لكافة القادمين وإلغاء الحجر المنزلي الاحترازي للقادمين الذين تظهر نتائجهم المختبرية سلبية مع توقيع تعهد بإقرار التزامهم بالتعليمات الصادرة من وزارة الصحة بالعزل الذاتي لحين حصولهم على نتيجة الفحص الذي أجري لهم وقت الوصول، وإجراء الفحص في اليوم العاشر من الوصول للمملكة لجميع القادمين الذين سيقيمون في البحرين لمدة تمتد لأكثر من 10 أيام.

ولمن تكون نتيجة فحصه إيجابية فسيتم التواصل معهم من قبل وزارة الصحة عبر بيانات الاتصال الخاصة بهم والتي تم تسجيلها فور وصولهم لمملكة البحرين.

ونوه الفريق الوطني الطبي بأنه سيتم تفعيل قرار خفض التكلفة من يوم غد الموافق الأول من ديسمبر 2020، مؤكدًا أنها ستواصل بحسب المعطيات والنتائج مراجعة كافة القرارات ذات الصلة بشكل دوري بما يحفظ صحة وسلامة الجميع.

قد يهمك ايضاً

تعرف على مواقع الفحص العشوائي لفيروس "كورونا" في البحرين

مواقع الفحص العشوائي لوباء "كورونا" في البحرين