الصحه في البحرين

أعلن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) خفض كلفة إجراء الفحص المختبري لفيروس كورونا (PCR) لجميع القادمين إلى مملكة البحرين من مواطنين ومقيمين وزائرين من 60 دينارا لتصبح 40 دينارًا بحرينيا لفحص القدوم والفحص بعد انقضاء 10 أيام من الإقامة بمملكة البحرين.

وأكد مواصلة كل الإجراءات الاحترازية المعلنة مسبقًا من تفعيل التطبيق الإلكتروني (مجتمع واعي) لكل القادمين وإلغاء الحجر المنزلي الاحترازي للقادمين الذين تظهر نتائجهم المختبرية سلبية مع توقيع تعهد بإقرار التزامهم بالتعليمات الصادرة من وزارة الصحة بالعزل الذاتي إلى حين حصولهم على نتيجة الفحص الذي أجري لهم وقت الوصول، وإجراء الفحص في اليوم العاشر من الوصول إلى المملكة لجميع القادمين الذين سيقيمون في البحرين مدة تمتد أكثر من 10 أيام.

ولمن تكون نتيجة فحصهم إيجابية فسيتم التواصل معهم من قبل وزارة الصحة عبر بيانات الاتصال الخاصة بهم التي تم تسجيلها فور وصولهم إلى مملكة البحرين.

ونوه الفريق الوطني الطبي إلى أنه سيتم تفعيل قرار خفض الكلفة من اليوم الموافق الأول من ديسمبر 2020، مؤكدًا أنه سيواصل بحسب المعطيات والنتائج مراجعة كل القرارات ذات الصلة بشكل دوري بما يحفظ صحة وسلامة الجميع.

قد يهمك أيضا:

الصحه البحرينية تنفي وصول حالات فيروس كورونا اليومية إلى صفر

"الصحة" توضّح الخدمات المسموح العمل بها داخل الصالونات النسائية