صيحات ديكور عام 2021 للمنازل

هناك أسماء معدودة في عالم الديكور، التي ننتظر منها إعلان "لون العام" كل عام، منها علامة بانتون العالمية، التي تشارك مع عدة علامات مشهورة في عالم التصميم الداخلي، في رسم شكل ولون ديكورات منازل الملايين حول العالم.بانتون هذا العام تكسر القاعدة وتنتقي لصيحات ديكور 2021، لونان لا لون واحد على خلاف المتبع – فقد اختارت الرمادي الفاتح والأصفر الهادئ كألوان صيحات ديكور العام المقبل.قد يبدو اللونان منفصلين كلياً، لكنهما في الواقع متكاملان فالرمادي يرمز للقوة والتفكير العميق، والأصفر يرمز للإيجابية والإشراق، والمزج بين اللونين، يمنح أي مساحة دفئاً وعمقاً، يناسب الرغبة في السعي إلى الإيجابية والتفاؤل مع العام الجديد، خاصة بعد ما واجهه العالم من ظروف قاسية خلال العام الجاري.

اللونان يحمل كل منهما معنى مكملاً للآخر، ورسالة ضمنية تمنّى العاملون على اختيار هذه الألوان لعام 2021 أن تحملها للعالم؛ هذه الرسالة تقصد التعامل مع الواقع بإيجابية تعد بالكثير من التغيير للأفضل؛ وهي الرسالة التي تعكس كيف تعامل العالم مع العام الصعب بنحو غير مسبوق، بتآزر وإنسانية وتعاون، واجهت الواقع الصعب، وحملت الكثير من الصعوبات إلى وضع أفضل، وتعد بغد أفضل.

ومن المعروف أن في التفسير الرمزي للألوان، فإن الأصفر يعبّر عن الإشراق والسعادة والتفاؤل، فيما أن الرمادي مرتبط أكثر بالأرض كلون ترابي محايد، فهو يعبر عن الواقعية والجدية؛ وهذا المزج يمنح التفاؤل وشعوراً بالأمل في الغد.ولم يحدث أن اختارت بانتون لونين ليكونا لون العام، سوى مرة واحدة منذ بدأ هذا التقليد منذ أكثر من عقدين من الزمان. فقد حدث ذلك في العام 2016 فقط من قبل عند اختيار ألوان روز كوارتز، وهو الزهري الهادئ وسيرينتي وهو الأزرق السماوي.

وربما لن تشاهدي لون العام في الديكورات فقط، وإنما ستجدينه يظهر في صيحات الأزياء والملابس، أدوات المائدة والمفروشات، بل والمكياج أيضاً، من الطبيعي تواصل صيحات الأزياء والمكياج والديكور، واستلهام كل منها من الآخر. هل تتبعين اختيار بانتون للون – أو لوني – العام، أو تختاري لوناً آخر من ألوان هذا العام، الحافل بالألوان من علامات متعددة، أم تتبعين ذوقك الخاص؟ شاركينا رأيك وأفكارك

قد يهمك ايضا 

أبرز الألوان والديكورات الجريئه والجذّابه للحوائط تعرّفي عليها

تعرّفي على طريقة تدخُّل اللون الأحمر في ديكور المنزل لشهر الأعياد