نائب رئيس جمعية السكري البحرينية الدكتورة مريم الهاجري

قالت نائب رئيس جمعية السكري البحرينية الدكتورة مريم الهاجري إنه امتدادًا للنجاح المميز للأنشطة الصيفية التي أقامتها جمعية السكري البحرينية في السنوات السابقة، تستعد لجنة ً من أولياء الأمور لإطلاق البرنامج الصيفي الخامس عشر تحت رعاية كريمة من معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، رئيس مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية.

وأشارت الدكتورة الهاجري إلى أنه تم إعداد هذا البرنامج تحت عنوان «ملتقى شروق الصيفي لأبطال السكري - online» الذي يُقدم عن طريق التواصل المرئي مراعاةً لضوابط التباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس الكورونا، لافتةً إلى أن هذا البرنامج يهدف لزيادة الوعي بالأساليب العلاجية لدى الأطفال والمراهقين عبر تقديم مادة تعليمية بأساليب تناسب فئاتهم العمرية لمساعدتهم على التحكم الجيد بالسكري بالإضافة إلى توفير جو من المرح للترفيه عن الأطفال خلال عطلة الصيف أثناء البقاء في المنزل عبر برامج ترفيهية مسلية في جو من المرح كالمسابقات والمفاجآت.

وافادت الهاجري بأن هذا البرنامج الصيفي الهادف يوفر كذلك فسحة للتواصل الآمن بين الأطفال والمراهقين وأقرانهم من أصدقاء السكري مما يرفع من معنوياتهم ويزيد من ثقتهم بأنفسهم. ويتخلل البرنامج جلسات حوارية لتقديم الدعم النفسي والمعنوي المطلوب من قِبل طاقم مؤهل في هذا المجال من أطباء وممرضين وأكاديميون في الصحة النفسية والإشراف والتربية والنشاط البدني،

موضحةً أنه قد تم إعداد البرنامج على شكل جلسات أسبوعية تُقدم لمدة أربعة أسابيع للأطفال والناشئة وتم تخصيص الأسبوع الخامس لأولياء أمورهم الكرام. وتُقدم الجلسات في أيام السبت بدءًا من 4 يوليو 2020م حتي 1 أغسطس 2020 وسيتم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين ً من بحسب الفئة العمرية؛ الفئة الأولى من 7 - 11 سنة (من الساعة الرابعة حتى الخامسة مساءً)، والفئة الثانية من 12 - 16 سنة (من الساعة الخامسة وحتى السادسة مساءً)، وعلى الراغبين بالمشاركة في هذا البرنامج التسجيل عبر الاستمارة الإلكترونية الموجودة عبر موقع جمعية السكري البحرينية أو عبر صفحة الجمعية على الانستجرام.

الجدير بالذكر أن جمعية السكري تستمر في تقديم هذه الأنشطة الصيفية المميزة لأطفال السكري لخمسة عشر عامًا لأطفال السكري لخمسة عشر عاماً على التوالي. و ما يميز النشاط الصيفي لهذا العام كونه الأول في المنطقة لأطفال السكري الذي يقدم عبر وسائل التواصل المرئي وهي تجربة رائدة تحسب لجمعية السكري البحرينية التي تحرص على استدامة التواصل وتقديم خدمات التوعية والدعم لجميع أصدقاء السكري وفي ظل مختلف الظروف لما من شأنه الحفاظ على صحة أفراد المجتمع في مملكة البحرين الغالية.

قد يهمك ايضا

رئيس "مكافحة كورونا" في البحرين يُعلن عدم حاجة المملكة لفرض "الحظر الشامل"

  وزير العدل يعلن التريث في إقامة صلاة الجمعة