عيسى إبراهيم

تُوج الفوتوغرافي البحريني عيسى إبراهيم، بلقب (ZEUS) "أب الآلهة والبشر“ كما تصفه الثقافة اليونانية القديمة والذي يمنحه اتحاد المصورين الدوليين (GPU).

ليسجل بذلك أسمه كأول مصور عربي في قائمة من نالوا هذا اللقب بمعية 20 مصوراً عالمياً، واللقب الثالث الذي يحوزه من نفس الاتحاد، واللقب الشخصي رقم 20 خلال مسيرته الفوتوغرافية الطويلة.

وللحصول على اللقب من خلال نظام الصور المذهلة، يجب التقديم على 50 صورة من الفئات 10 التي يمكن للمتقدم الاختيار منها 5 فئات ب 10 صور في كل فئة وهي: (أحادي اللون، صورة الطبيعة، المناظر الطبيعية، الصور الابداعية، اللقطات السريعة / تصوير الشارع، تصوير السفر، تصوير الممسرحة، تصوير الرياضي / الصحافي، التصوير المعماري)، يُطلب التصويت الإيجابي على 4 أصوات مؤيدة من 5 من قبل لجنة تحكيم دولية من بلدان مختلفة كل عام.

وتعريف زيوس وهو تبعًا للديانة الإغريقية هو الإله الحاكم لمجمع الآلهة وإله الطقس والسماء في الحضارة الاغريقية القديمة. (GPU) هي منظمة تصوير عالمية يديرها مصورين عالميين لخدمة المصورين في جميع أنحاء العالم ويمثل مجلس الإدارة حاليا من قبل 8 مصورين دوليين جديرين من 7 دول مع أعضاء GPU من 4 قارات. كل بلد لديه "ممثل GPU" الذي هو نقطة الاتصال المحلي لجميع القضايا المتعلقة بمنظمة (GPU) ومقره في اليونان.

قد يهمك أيضًا

مصور سعودي يُبرز جمال الفن المعماري الفريد للقلعة المتمردة على ملكة "تدمر"

لقطات مصورة من الفضاء لـ "قلب إعصار أسياس" في أمريكا