مديرية شرطة محافظة المحرق

تنفيذا لتوجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية بتعميم تجربة مكتب حماية الأسرة والطفل بمديرية شرطة محافظة المحرق على باقي مديريات الشرطة ، وبمتابعة من سعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام ، قامت لجنة توحيد السياسات بمكاتب الأسرة والطفل برئاسة العميد فواز حسن الحسن آمر الأكاديمية الملكية للشرطة رئيس اللجنة ، بزيارات استطلاعية إلى مديريات الشرطة الأربع حيث التقى بالمديرين العامين للمديريات وعدد من رؤساء مراكز الشرطة .
وقد أوضح العميد فواز الحسن بأن الهدف من الزيارات يأتي من أجل التنسيق مع الجهات المعنية بوزارة الداخلية لتأهيل وتجهيز بيئة عمل مكاتب حماية الأسرة والطفل بالمديريات ، حيث قامت اللجنة بعرض إيجاز حول أبرز المهام التي أنجزتها إلى جانب عرض نموذج المواصفات الهندسية المعتمدة لبيئة عمل هذه المكاتب ، فيما استعرضت مديريات الشرطة إيجازاً حول الوضع القائم في بيئة العمل المخصصة لتلقي الوقائع ذات الطابع الأسري في مراكز الشرطة التابعة لها .
كما قامت اللجنة ، بجولة ميدانية برفقة ممثلي إدارة الأشغال بهدف التعرف على الخيارات المتاحة لتحسين البيئة الملائمة لطبيعة اختصاص مكاتب حماية الأسرة والطفل بما يتوافق مع النموذج المعتمد في هذا الخصوص ، ويساهم في تعزيز سرية وخصوصية التعامل مع ما يرد لمراكز الشرطة من وقائع لخلافات ذات طابع أسري .
من جهتهم، أعرب المديرون العامون لمديريات الشرطة عن شكرهم وتقديرهم لجهود اللجنة ، مثمنين ما توصلت إليه من مخرجات ساهمت في تطوير خدمات المديريات في مجال حماية الأسرة والطفل .
حضر الزيارة كل من ، النقيب ريم فليفل والملازم أول مريم الدوسري عضوي الفريق الإداري المنبثق عن لجنة سياسات توحيد مكاتب حماية الأسرة والطفل وعدد من منتسبي المديريات الأمنية وإدارة الأشغال بوزارة الداخلية .

قد يهمك أيضا:
رئيس الأمن العام البحريني يلتقي عددًا من الضباط حديثي التخرج
الحسن يستقبل الملحق العسكري بسفارة دولة الكويت