راشد نبيل الحمر

هنأ عضو مجلس ادارة مؤسسة الايام، راشد نبيل الحمر القيادة البحرينية وعلى راسها جلالة الملك، وصاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ال خليفة ، ولي العهد نائب القائد الأعلى ورئيس مجلس الوزراء بمناسبة مرور عقدين من الزمن على اطلاق ميثاق العمل الوطني.
وقال الحمر ان ميثاق العمل الوطني شكل نقلة نوعية في مختلف جوانب الحياة في البحرين، لا سيما مجالي الصحافة والاعلام اللذان يشكلان احد مقومات الاصلاح والنهوض بأي مجتمع.

واشار الحمر الى ان تطور العمل الاعلامي، والنهوض بالصحافة البحرينية - التي تشكل رافدا اصيلا لحرية الراي والتعبير- شكل ابرز مكتسبات المشروع الاصلاحي الذي دفع باتجاه تمكين الصحافة من لعب دورها الحيوي في المجتمع.
واعتبر الحمر ان المشروع الاصلاحي لجلالة الملك رسخ مفاهيم حقوق الانسان التي لا تنفصل عن حرية الصحافة. وعزز من مفهوم دولة المؤسسات والقانون برؤيتها ونهجها الحضاري الذي يواكب الرؤية الملكية السامية لبلد متطور انتهج الديمقراطية، وعمل على النهوض بالصحافة التي تشكل احد ابرز ادوات العمل الديمقراطي.

واكد الحمر على ان النهج الاصلاحي والذي شكل ارضية متطورة تواكب المتغيرات وتؤمن بالقيادات الشبابية، ترجمت بشكل كبير عبر تعزيز فرص الشباب البحريني في مختلف المجالات الحياتية، والنهوض بهم .. وابراز قدراتهم، وهو ما يعكس الاهتمام الكبير بالشباب من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد. مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.
ولفت الحمر الى الدور الكبير الذي لعبته الصحافة على مدار العقدين الماضيين وذلك عبر طرح قضايا وطنية واجتماعية واقتصادية، والانحياز الواقعي للقضايا التي تمس المواطن، وممارساتها شكل من اشكال الدور الرقابي، معتبرا ان الصحافة البحرينية لم تكن لتتمكن من لعب هذا الدور الهام لولا المناخ الديمقراطي والتعددي الذي انتجه المشروع الاصلاحي لجلالة الملك.
واشاد الحمر بالدور الفعال الذي باتت تلعبه مؤسسات المجتمع المدني في ظل المشروع الاصلاحي لجلالة الملك، كشريك في العملية التنموية في اي مجتمع.

قد يهمك أيضا:
نائب رئيس جمعية الصحفيين البحرينية ينضم لمجموعة الإعلام الرقمي بالاتحاد الدولي
عهدية أحمد تهنئ البحرين بذكرى التصويت على ميثاق العمل الوطني