حلبة البحرين الدولية

حلبة البحرين الدولية: تمكن سائق فريق كارلين جيهان داروفالا من تحقيق الزمن الأسرع خلال تجارب الفورمولا 2 التابعة للاتحاد الدولي للسيارات التي انطلقت على مضمار حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» والتي تتواصل الأربعاء والخميس الموافق 10 ديسمبر الجاري.

وحقق داروفالا زمنه الأسرع في 1 دقيقة و41.848 ثانية بعد انهائه لـ 52 لفة على مضمار الجائزة الكبرى البالغ طوله 5.412 كم، حيث بدأت التجارب من 1:30 مساء وتواصلت حتى 6:30 مساء، وبمشاركة 11 فريق من البطولة العالمية.

وجاء ثانيا زميله في الفريق دان تكتوم بفارق بسيط يبلغ 0.106 ثانية، وثالثا سائق فريق أم بي موتورسبورت لويس ديليتراز ورابعا روبيرت شوارتزمان سائق فريق بريما ريسنغ وخامسا زميله في الفريق أوسكار بيستري.

وتنظم بطولة الفورمولا 2 من قبل الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، وتعد البطولة بمثابة الخطوة الأخيرة للسائقين للانتقال إلى الفئة الملكة المعروفة بالفورمولا وان. وانطلق هذا الموسم من البطولة بـ 11 جولة، انطلقت منذ يوليو الماضي من النمسا وبعدها هنغاريا ومن ثم بريطانيا لجولتين متتاليتين، وبعدها جولة إسبانيا، وبلجيكا ومن ثم إيطاليا لجولتين متتاليتين ختامها في البحرين لجولتين متتاليتين أيضا.

وجدير بالذكر أن حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» استضافت مؤخرا ثلاثة سباقات دولية وكانت محط أنظار العالم وذلك من خلال سباق البحرين للتحمل 8 ساعات، وبعدها سباقي للفورمولا وان كجولتين متتاليتين حيث انطلق سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2020 من 27 وحتى 29 نوفمبر الماضي، بينما انطلق سباق جائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان 2020 في الأسبوع الذي يليه وتحديدا من 4 إلى 6 ديسمبر الماضي.

قد يهمك ايضاً

عروض من عدة دول لتبني "كلبة" مضمار حلبة البحرين الدولية

انطلاق حصص تجارب " الفورمولا وان " والسباقات المساندة في البحرين