مجلس الشورى البحريني

أقامت الأمانة العامة لمجلس الشورى البحريني، الخميس، برنامجًا تدريبيًا عن بُعد لأعضاء المجلس، حول " إدارة الأزمات إعلاميًا "، وذلك في إطار برامج الدعم والمساندة التي تقدمها الأمانة العامة للسادة الأعضاء، بما يعزز أداءهم ودورهم التشريعي، وآليات التعاطي في إدارة مختلف التحديات والظروف من الجانب الإعلامي.
وقدّم البرنامج التدريبي عبر أنظمة الاتصال المرئي، الأستاذ ماجد الغامدي المستشار الإعلامي في جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأكد المستشار أسامة أحمد العصفور، الأمين العام لمجلس الشورى، حرص الأمانة العامة للمجلس على استمرار تنظيم البرامج التدريبية الداعمة للسادة الأعضاء، واستثمار الإجازة التشريعية في عقد محاضرات وورش عمل متعددة باستخدام أنظمة الاتصال المرئي عن بُعد، لتعزيز الثقافة والمعرفة بمختلف المجالات، وسبل الاستفادة منها، وخصوصًا مع الظروف الاستثنائية التي تتطلب التعامل معها بالأساليب العلمية.
وأشاد المستشار العصفور بما تضمنه البرامج التدريبي من معلومات مهمة حول الأزمات والكوارث وطرق إدارتها إعلاميًا، مشيرًا إلى أن الإعلام بمختلف وسائله وأدواته، يمثل عنصرًا مهمًا ورئيسيًا في تعزيز الوعي المجتمعي، وبث المعلومات والبيانات الصحيحة، ولا سيما خلال الأزمات.
وتحدث الأستاذ ماجد الغامدي عن الفروقات بين الكوارث والأزمات، والدور الذي يلعبه الإعلام في الأزمات، متحدثًا في هذا السياق عن الأزمة الصحية التي تعاني منها دول العالم بسبب جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19).
وتطرق الغامدي خلال البرنامج التدريبي إلى المهمة التي يقوم بها الإعلام للتخفيف من حدة الأزمات، والمحتوى الإعلامي الذي يُنشر في الأزمات، مبينًا أهمية وضع الإستراتيجيات الإعلامية في التعامل مع الأزمات.

 قد يهمك ايضا :

رئيس مجلس الشورى البحريني يهنئ الأردن بذكرى تولي العاهل الأردني مقاليد الحكم

البحرين تُشارك في اجتماعات وجلسات البرلمان العربي الافتراضية