وزارة التربية والتعليم البحريني

أكد عدد من إداريات ومعلمات وطالبات مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنات أنهن فخورات بما قدمنه ضمن كتيبة متكاملة من الكوادر المخلصة بوزارة التربية والتعليم وفي المدارس، فمن أجل البحرين تكاتفنا، واستطعنا إكمال العام الدراسي بنجاح.

وقالت فجر الدوسري المديرة المساعدة بالمدرسة إن التعلّم الرقمي كان سلاحنا الفعال لتحدي ظروف تعليق الدراسة، وتمكنا بواسطته من منح الطالبات فرصة اكتساب الكفايات المطلوبة في مقرراتهن، وشجعناهن على البحث عن المعلومة من مصادر متنوعة، ولجأنا إلى إنشاء مجتمع مصغر يجمعهن لتبادل المعلومات، إضافةً إلى أن التعلّم عن بعد منحهن خبرة إضافية في التعامل مع التكنولوجيا.

وأشارت زينب الموسوي المعلمة الأولى لقسم اللغة الانجليزية إلى أن البوابة التعليمية شهدت تطوراً ملحوظاً ساهم في جعل التواصل مع الطلبة أسهل وأسرع، إلى جانب الدروس المتلفزة، وحين بدأ استخدام الفصول الافتراضية قامت الوزارة بتدريبنا على استخدامها، وتم اختياري للمشاركة فيها، وقد شهدت إقبالاً من الطالبات اللاتي أدرسهن.

الطالبة نيلة خليفة، قالت إن الدراسة عن بعد تمثل إنجازًا مميزًا لمملكتنا الغالية، فقد حضرنا الحصص وكأننا في الفصل الدراسي الاعتيادي، من خلال الفصول الافتراضية، مع سهولة التواصل مع المعلمات بالوسائط الرقمية، أما تطبيقات التقييم فقد كانت تجربة نوعية شجعتنا على البحث عن الإجابة النموذجية والإبداعية التي تميزنا عن البقية.

زميلتها مريم العريبي قالت إنه على الرغم من كونها طالبة على أعتاب التخرج إلا أنها لم تشعر بأي صعوبة في إكمال دراستها، فمن خلال الاستفادة من الأجهزة الإلكترونية في التعلم تمكن الطالب من تطوير قدراته الاستيعابية وتنظيم وقته للدراسة ومراجعة الدروس التي وفرتها وزارة التربية والتعليم بصورة رقمية، وقد أكدت لي هذه التجربة حرص قيادتنا الحكيمة على استدامة تعليمنا. الطالبة بتول السيد رضا أكدت أن وسائل التعلّم أتاحت لنا تلقي الدروس بصورة جيدة، كما تمكنت من حل التطبيقات في وقتها المحدد.

وقالت الطالبة خديجة عبدالله إن جهود الوزارة والمدارس في الدعم والإرشاد ساهمت في تذليل العقبات أمامنا على صعيد تفعيل التعلّم الرقمي، أما الطالبة منار علي فقد أوضحت أنها عاشت خلال الشهرين الماضيين تجربة رائعة في مسيرتها الدراسية، فهي تمتلك أدوات التعلّم الرقمي التي اكتسبتها من المدرسة.

قد يهمك ايضا 

نوّاب يقترحون إحلال البحرينيين مكان الأجانب في وزارة التربية والتعليم

برلماني بحريني يطالب النعيمي بفتح تحقيق عن بيروقراطية معادلة الشهادات