الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الدراسة تم تعليقها أسبوعين فقط لهدف التجمعات وليس التعليم، مشيرا إلى أن كل المواد الدراسية متوفرة أون لاين للطلاب خلال الـ 48 ساعة القادمة من الصف الأول الابتدائي وحتى الثانوي.

وأضاف طارق شوقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة "صدى البلد" أن الثانوية العامة لن يتم امتحانهم في المنزل، موضحا أن الصف الأول والثاني الثانوي لدينا أدوات متعددة لإجراء امتحاناتهم بأشكال مختلفة.

وأشار وزير التربية والتعليم،  إلى أن تعطيل الدراسة اسبوعين إجراء احترازي ووقائي لمنع انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن الأمر كان مخطط منذ فترة من قبل الحكومة بالتنسيق مع عدد من الوزارات المعنية.

وأوضح أن ما حدث إجراء احترازي واستباق الأحداث، موضحًا أن مصر بها 109 حالة مصابين بفيروس كورونا منهم في التعليم 7 حالات فقط، 6 في المدارس وطالبة في الجامعة، ونسبة الحالات ضئيلة جدًا ولكن الهدف هو الوقاية لمنع انتشار الفيروس.

ولفت شوقي إلى أن دورة انتشار الفيروسات لها منحنى معين تصل إليه ثم تتراجع مرة أخرى، ومصر تعمل على استباق الأحداث لمنع التجمهر بأعداد كبيرة حتى لا نصل ما وصل اليه إيطاليا، مناشدا المواطنين خاصة الطلاب بمنع اي تجمعات واتباع التعليمات دون اي استهتار.

قد يهمك أيضا

طارق شوقي يعلن تدريس لغة الإشارة لجميع طلاب المدارس

جامعة المنصورة تعلن نتيجة الاشتباه في إصابة 5 طلاب بكورونا