هيئة البحرين للثقافة والآثار

نظّمت هيئة البحرين للثقافة والآثار صباح أمس فعالية خاصة بمناسبة يوم الشهيد في مركز الجسرة للحرف، وذلك ضمن برنامج احتفالاتها بالأعياد الوطنية، حيث شارك في الفعالية عدد من أبناء شهداء مملكة البحرين بالتعاون مع المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية.

وقدّمت الفنانة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بالهيئة ورشة عمل شارك خلالها الأطفال برسم أشكال مستوحاة من زهرة الرازجي على المقاعد والفخّار. كما تمت زراعة شتلات من الرازجي في حديقة مركز الجسرة للحرف.

وقالت إن يوم الشهيد يلقي الضوء على ما قدّمته مملكة البحرين من تضحيات لأجل خير الوطن والإنسانية، مؤكدة أن احتفاء الهيئة بهذا اليوم يأتي تلبية لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، الذي أصدر الأمر الملكي السامي بأن يكون يوم 17 ديسمبر من كل عام يوماً للشهيد، وذلك وفاءً وعرفاناً لشهداء المملكة الذين ستخلّدهم البحرين في ذاكرتها الوطنية.

وتواصل هيئة البحرين للثقافة والآثار برنامج احتفالاتها بالأعياد الوطنية، حيث تحتفي اليوم الجمعة الموافق 18 ديسمبر باليوم العالمي للغة العربية، في ندوة تقام عن بعد، الساعة 6:00 مساءً. فيما تنظم يومي 19 و26 «جداريات ديسمبر» في أربع مناطق حول البحرين ما بين الساعة 12:00 ظهراً و4:00 عصراً. أما يوم 22 ديسمبر فتدشن الهيئة كتاب «الثقافة والدبلوماسية» الساعة 11:00 صباحاً في متحف البحرين الوطني، وتفتتح مصنع نسيج بني جمرة يوم 23 ديسمبر الساعة 3:00 عصراً في منطقة بني جمرة.

ويمكن الاطلاع على معلومات إضافية حول هذه الفعاليات عبر زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة www.culture.gov.bh أو متابعة حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي على @culturebah.

قد يهمك ايضاً

هيئة البحرين للثقافة والآثار تُطلق مبادرة التجوّل الافتراضي

هيئة البحرين للثقافة تشارك في معرض الشارقة الدوليّ للكتاب