معهد البحرين للتنمية السياسية والأمانة العامة لمجلس النواب

اختتم معهد البحرين للتنمية السياسية والأمانة العامة لمجلس النواب محاضرة «التنظيم التشريعي لحماية الاستدامة البيئية»، ضمن برنامج مهارات برلمانية لأعضاء مجلس النواب، قدمها الدكتور محمد مبارك بن دينه الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة عبر تقنية الاتصال المرئي، وتناول الدكتور بن دينه ضمن محاور المحاضرة تاريخ العمل البيئي في مملكة البحرين، وأهم السياسات والتشريعات المنظمة لحماية الاستدامة البيئية، وأبرز ملامح الخطة الاستراتيجية للبيئة، ومدى تنفيذها مع الجهات المختصة، والتغيرات المناخية والسياسية التي اتخذتها مملكة البحرين لمواجهتها، كما أوضح دور المجلس الأعلى للبيئة في تعزيز الوعي العام والمهام الموكلة إليه.

كما تم خلال المحاضرة تسليط الضوء على التشريعات الحالية ومدى ملاءمتها مع المستجدات في القطاع البيئي واقتراحات تطويرها، إضافة إلى تطرقه إلى التشريعات المنظورة أمام السلطة التشريعية. وفي الختام تمت مناقشة استفسارات أعضاء مجلس النواب، والرد على التساؤلات.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن البرنامج الخاص لأعضاء مجلس النواب، حيث يسعى إلى تعزيز الثقافة القانونية والدستورية للنواب من أجل القيام بالمهام الأساسية المنوط بها المجلس، إضافة إلى تعريف النواب بالقواعد الأساسية والمهارات اللازمة للعمل البرلماني من خلال مجموعة من الفعاليات التي ترتكز على المحور الدستوري والقانوني والسياسي.

ويحرص معهد البحرين للتنمية السياسية والأمانة العامة لمجلس النواب بشكل مستمر ودائم على تقديم الدعم بما يخدم العمل التشريعي، ويهدف إلى تعزيز مهارات أعضاء مجلس النواب من أجل أداء دورهم التشريعي والرقابي بحرفية عالية.

قد يهمك ايضاً

بن دينة يستعرض دور المجلس الأعلى للبيئة خلال برنامج "ترابط 2"

معهد البحرين للتدريب يستمر بقبول طلبات التسجيل والالتحاق حتى 23 يوليو