مركز دبي المتميز لضبط الكربون

أبرم "مركز دبي المتميز لضبط الكربون" والمجموعة الدولية للصحة والسلامة والبيئة، اتفاقية تفاهم بشأن عقد مؤتمر حول الاستدامة والاقتصاد الأخضر في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 22 إلى  26 شباط/ فبراير المقبل.

وبموجب المذكرة يكون مركز "دبي المتميز لضبط الكربون" الشريك الاستراتيجي للمؤتمر حيث يقدم خبرات ومعلومات وبيانات إحصائية خلال عدد من جلسات المؤتمر.

ورحب رئيس مجلس إدارة مركز دبي المتميز لضبط الكربون بالشراكة مع مؤتمر المجموعة الدولية للصحة والسلامة والبيئة، حيث يمتلك مركز دبي المتميز لضبط الكربون قاعدة بيانات واسعة وخبرات عملية كبيرة في تطبيق برامج الاستدامة في إمارة دبي، موضحا أنه من هذا المنطلق سيعمل المركز على تقديم هذه المعلومات والبيانات للمشاركين في المؤتمر وغيرهم من ممثلي الجهات المعنية فيه .

وبين وضاح غانم رئيس مجلس إدارة المجموعة الدولية للصحة والسلامة والبيئة أن مشاركة مركز دبي المتميز لضبط الكربون في هذا المؤتمر يعد عاملا مهما في نجاحه وتحقيقه الأهداف المرجوة منه لأنه بالإضافة إلى الدعم المقدم من المركز ستحصل المجموعة على المعلومات والبيانات القيمة التي سيقدمها المركز والتي ستكون ذات فائدة كبيرة للجهات المعنية بالاقتصاد الأخضر .

وأكد حرص المجموعة على تقديم عدد من أهم المتحدثين في هذا المجال من مختلف مجالات قطاعات الصحة والسلامة والبيئة مع عروض تقنية تخصصية ونقاشات عامة وورش عمل تسبق المؤتمر وأخرى تقام بعد انعقاده .

وسيجري مركز دبي المتميز لضبط الكربون سيجري عملية تقييم للبصمة الكربونية للمؤتمر مع تقييم دقيق للجدوى لجميع المبادرات والمشاريع التي يمكن من خلالها تعديل الانبعاثات وتحقيق مؤتمر متوزان تماما من حيث بصمة الكربون.