وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

بحث الوكيل المساعد لشؤون العمل في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أحمد جعفر الحايكي، مع مديرة الموارد البشرية بشركة ايكيا البحرين هنادي العالي، التعاون لتنفيذ مبادرة الشركة لجعل البحريني الخيار الأول لصاحب العمل في التوظيف، وذلك بتدريب 50 مواطناً باحثاً عن عمل من المسجلين لدى الوزارة، لفترة تستمر 6 شهور وذلك على رأس العمل.

ويتضمن برنامج التدريب اكساب المتدرب مهارات التسويق وخدمات الزبائن، وخدمات التموين، وتصميم الجرافيك، وتصميم الديكور الداخلي، وغيرها من التخصصات المهنية.

وقال الحايكي ان هذه المبادرة تتماشى مع جهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتأهيل البحريني وتدريبه ليكون الخيار الأول والأفضل لدى أصحاب العمل، مؤكداً الحرص على دعم كل فكرة أو فرصة تساهم في تأهيل وإدماج العنصر البشري الوطني في الوظائف المرغوبة التي توفرها منشآت القطاع الخاص.

بدورها؛ أشادت العالي بتعاون وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تنفيذ هذا البرنامج الذي يشكل فرصة لإعداد كفاءات وطنية، حيث ستتاح أمامهم الفرصة للتدريب العملي من أجل صقل مهاراتهم المهنية وقدراتهم الشخصية بهدف تسهيل ادماجهم في سوق العمل، مشيرة الى ان الشركة وظفت منذ بدء أعمالها في المملكة 350 بحرينياً بشكل مباشر، وهو ما يمثل نسبة 67% من اجمالي عدد موظفي الشركة.

قد يهمك ايضا 

البحرين يستعرض تجربته في مواجهة "كورونا" في بيئة العمل

"العمل" البحرينية تتراجع عن السماح لمعاهد التدريب باستئناف نشاطها