اتحاد الكرة المصري

أرسلت اللجنة التي تدير اتحاد الكرة خطابات لناديي الأهلي والزمالك يطالب فيها بسداد 6 ملايين جنيه مقابل مسحات كورونا التي خضع لها اللاعبون خلال الفترة الماضية، حيث قررت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة خصم المبالغ التي أنفقتها لعمل مسحات كورونا للاعبين قبل مباريات الدوري من مستحقات الأندية لدى الجبلاية، وسددت الجبلاية حتى الآن للجهات المسؤولة عن المسحات 24 مليون جنيه من أصل 50 مليون جنيه، وكانت اللجنة قد ألغت المسحات واكتفت بتحليل "رابيد تيست"، قبل العودة مجددًا للمسحات.

و قررت اللجنة التي تدير اتحاد الكرة، تأجيل مباريات أي فريق في مسابقة الدوري العام هذا الموسم حال إصابة اثنين من حراسه بفيروس كورونا المستجد، وأخطرت الجبلاية الأندية بهذا الأمر.

وكشف مسؤولو اللجنة التي تدير اتحاد الكرة أنه سيتم تأجيل أي مباراة حال وجود 5 حالات كورونا في فريق واحد بينهم حارس مرمى واحد، أما إذا كانت الإصابات عبارة عن اثنين فقط لحراس المرمى سيتم أيضًا تأجيل اللقاء.

و طالبت اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة ناديي الأهلي والزمالك بإنهاء أزمة المستحقات المتأخرة لدى الجبلاية والمقدرة بـ24 مليون جنيه، بواقع 4 ملايين على القلعة الحمراء و20 مليونًا على القلعة البيضاء، قبل الانتقالات الصيفية المقبلة حيث لن يتم السماح لأيهما بالقيد إلا بعد تسوية المستحقات المتأخرة.

وسمح اتحاد الكرة لناديى الأهلي والزمالك بقيد صفقاتهما الشتوية في كانون الثاني/ يناير المنصرم، دون سداد المستحقات المتأخرة، على أن يتم السداد قبل الصيف المقبل لقيد الصفقات الصيفية.

وصرف اتحاد الكرة مبلغ 15 مليون جنيه لدعم أندية القسمين الثاني والثالث خلال الفترة الماضية، بعدما طالبت الأندية من الجبلاية مساعدتها لتخطي الأزمة المالية الحالية بسبب فيروس كورونا المستجد.

قد يهمك ايضا

رئيس الاتحاد الدولي للاسكواش تشكر أشرف صبحي بعد نجاح تنظيم مونديال اليد

أشرف صبحي وزير الرياضة يبحث مع اتحاد السلة نشر اللعبة في المدارس