المركز القومي للترجمة

تصدرت إصدارات المركز القومي للترجمة قائمة الكتب الأكثر مبيعًا، في معرض الكتاب بالدار البيضاء بالمغرب، الذي أقيم في الفترة من 13 إلى 22 فبراير الماضى.

وقد أبدي الدكتور أنور مغيث، رئيس المركز، سعادته بهذا الإنجاز، الذي يؤكد أن الثقافة المصرية على الطريق الصحيح للتطور، والانتشار، من خلال المشاركة في العديد من معارض الكتاب العربية والعالمية، بحسب قوله.

وأوضح مغيث أن المركز شارك في هذا المعرض بمجموعة من التراجم التاريخية، والفنية، والثقافية، والأدبية، منها" أناشيد" لإزرا باوند، و"الحجاج في التواصل" لفيلب بورطون، و"الترجمة في زمن الآخر"، و" الأندلس"، و"الصورة الشريرة للعرب"، و"محاضرات في الإخراج السينمائي"، و"فاوست"، و"عولس"، و" الدراماتورجى"، و"الإلياذة " الجزء الثالث.

وأشار إلى أن المركز شارك أخيرًا في معرض مسقط الدولى للكتاب، الذي افتتح يوم 25 فبراير، بمجموعة من أحدث اصداراته، منها "معجم الحضارية اليونانية القديمة"، و"الأربعينية"، و"رفس حصان ميت"، و"مسارات التطور في الطبيعة"، و"أصل الأنواع"، و"أعظم استعراض فوق الأرض".

من جهة أخرى، يقيم المركز القومي للترجمة معرضه السنوى بجامعة القاهرة، بخصم 50 % على جميع الإصدارات، وذلك تحت رعاية كلية الآداب، ويستمر المعرض حتى 11 مارس الجارى.