كتاب "العقارات

صدر مؤخرًا عن الآن ناشرون وموزعون٬ كتاب "العقارات في الإمارات.. فرص استثمارية لا تنتهي" من تأليف أحمد السويدي.

يلقي الكتاب الضوء على القطاع العقاري بالإمارات بوصفه مجالًا لا ينضب، ولا يتوقف نشاطه لارتباطه بالإنسان واجتماعه وحركته واستقراره.

وقد شهد قطاع العقارات في الإمارات خلال العقود المنصرمة، طفرات نوعية لمئات المشاريع المتنوعة بين الكبرى والمتوسطة والصغرى، حيث تشير التقديرات إلى أن قيمة المشاريع العقارية تعد بالمليارات.

وتكمن أهمية الكتاب الذي يقع في نحو 150 صفحة من القطع الوسط في خبرة المؤلف الذي عمل في كل مناحي القطاع لنحو عقدين من الزمان ووضع خبرته وتجربته بين دفتي الكتاب، وهو ليس كتابا تنظيريا، وإنما يحتوي على نصائح وخطط وأفكار تساعد الراغبين في العمل في هذا القطاع.

ويقول الناشر في كلمة على الغلاف الأخير للكتاب: "يضع الخبير السويدي عبر تسعة فصول يتضمنها كتابه هذا، خلاصة سنوات طويلة من العمل والخبرة في قطاع العقارات، مفصحًا عن أسرار الاستثمار في أسواق العقار، وطرق اختيار الاستثمار المناسب، وأفضل المواقع الاستثمارية العقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وغيرها الكثير من المعلومات الشيقة والمفيدة".

ويحرص المؤلف الحاصل على درجة البكالوريوس في القانون وإدراة الأعمال على تزويد القارئ بعدد من الصور والرسومات التوضيحية والخرائط والجداول والبيانات التي تختصر الكثير من المعلومات وتوضع الكثير مما يريد المستثمر معرفته بسهولة ويسر.

وينقسم الكتاب إلى تسعة فصول، يستهله المؤلف الذي حاز على خبرات ودورات في التسويق وتخمين العقارات وإدارتها بمقدمة تلقي الضوء على محتوى الكتاب، وكلمة أخيرة يشير فيها إلى هدفه من الكتاب الذي يقوم فيه القطاع على جملة من الخبرات التي تتصل بالإدارة والتخطيط والتشريعات وفهم حركة السوق ومزاج المستثمر والتحديات التي تواجه القطاع والعاملين فيه، فضلا عن نبذة عن المؤلف وخبراته العملية في مجالات العقارات وتصنيفه كصاحب مشروع وطن