"رسائل العشاق"

افتتح البيت الفني للمسرح التابع لقطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، العرض المسرحي "رسائل العشاق"، وذلك على مسرح ميامي.

جاء ذلك بحضور المخرج إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، والفنان إيهاب فهمي مدير عام فرقة المسرح الكوميدي المنتجة للعرض، والفنان أشرف طلبة مدير عام فرقة المسرح القومي، وكوكبة من الفنانين والنقاد ورجال الصحافة والإعلام.

"رسائل العشاق" عرض غنائي مدعوما بباقة من الرقصات الإيقاعية التي تمثل دورا مهما ورئيسيًا في التعبير عن المعنى والهدف من القصة، ويناقش قضية ليست ببعيدة عن مجتمعنا الحالي؛ بل هي ركن رئيسي من قضايا المجتمع، فهي تتعمق في قضايا العلاقات الإنسانية بسلبياتها وإيجابياتها من خلال طرح قضية العشق التي تناولها مولانا جلال الدين الرومي بأنه عشق الروح وليس الجسد أو الكيان المادي للكائن، وهذا ما يجعلنا نتحمل بعضا البعض ونتغاضى عن عيوبا ليست بحقيقية.

والعمل يطرح قضايا من المشاكل الحالية للشباب، وطريقة تناولهم العلاقات الإنسانية، معتقدين أنها حب ولكن بدمج ماهو ماضيي لما هو حاضر، نجد أن الفكرة ليست بحقيقية في الزمن الحالي، ويتخلل العمل أشعار جلال الدين الرومي ومجموعة من الغناء الصوفي لعلي الهلباوي، وبعض الاسكتشات الراقصة ومشاهد من الكوميديا السوداء.

العرض بطولة النجم مفيد عاشور ونخبة من المبدعين الشباب، كوريوغراف مناضل عنتر، توزيع موسيقي محمد الكاشف، ديكور هبة عبدالحميد، غناء وألحان علي الهلباوي، تأليف وإخراج محمد إبراهيم

قد يهمك أيضا

أحمد السيد يفتتح مسرحية "العشق المسموح" على مسرح ميامي

الفنانة رغدة تقرّر خوض تجربة الكتابة في مسلسل "دار السعادة"