وفد أبوظبي الاستثماري


عقدت 16 جهة حكومية و15 من شركات القطاع الخاص بإمارة أبوظبي خلال زيارتهم لكل من طوكيو وسيؤول في الفترة من 7 إلى 9 مايو الجاري أكثر من 300 اجتماع مع حوالى 100 شركة يابانية وكورية.

ونجحت عدد من شركات القطاع الخاص المشاركة ضمن الجهات الحكومية لإمارة أبوظبي في إبرام اتفاقات مع نظيراتها في اليابان وكوريا تتعلق بتحالفات لتوسيع الأنشطة التجارية وشراكات عبر الحصول على تقنيات حديثة ونقلها إلى أبوظبي.

وقال صالح مقطش الرئيس التنفيذي لشركة كنترول للمقاولات والتجارة وشركة jopetwill للصناعة المحدودة العاملة منذ 38 عاما في قطاع خدمات النفط والغاز وخدمات الحقول البحرية والبرية إنه تم مقابلة 3 شركات يابانية و5 شركات كورية بهدف جذب صناعة أنظمة التحكم في الأعمال الكهربائية والاجهزة الدقيقة instrumentation’s .

وأشار إلى أن الشركة تمكنت من إبرام اتفاق مع شركة يونغ سونغ المتخصصة في مجال بناء الجسور والحفريات البحرية وصناعة هياكل البارجات البحرية التي تستخدم في حقول النفط البحرية بهدف الاستفادة من خبراتها في تحويل التكنولوجيا المتخصصة في هذا المجال إلى إمارة أبوظبي.

من جانبه قال سامح المصري الرئيس التنفيذي لمجموعة "تاماس" المتخصصة منذ اربعين عاما في مجال التشغيل والصيانة ومقاولات المرافق والبنية التحتية أن الشركة التقت 5 شركات يابانية كبرى في نفس المجال وتم مناقشة إمكانية استقطاب التكنولوجيا ونظم العمل الفني المتطورة لديها لتطبيقها في مشاريع البنية التحتية في امارة ابوظبي والدولة بشكل عام .

ولفت المصري إلى أن الزيارة الى كوريا الجنوبية أتاحت الفرصة لمقابلة 7 شركات متخصصة في مجال التشغيل والصيانة حيث تم الاطلاع على المنتجات الكورية وخاصة في مجال نظم ادارة معلومات النقل التي تتميز بها كوريا لتطبيقها ضمن نطاق مشاريع إمارة أبوظبي.

بدوره قال كركور ماسريهجان الرئيس التفنيذي لشركة الامارات للتقنيات الحرارية ETTS البالغ عدد عمالها 4 الاف عامل والمتخصصة في المقاولات الالكترونية والميكانيكية للمباني أنه تم مقابلة عدد 8 شركات يابانية وكورية خلال الزيارة .. معربا عن تطلعه للعمل مع هذه الشركات بهدف استقطاب التقنيات الحديثة والمتطورة التي تستخدم في المقاولات وخاصة بالمراكز الكبرى والمستشفيات والفنادق وغيرها .

وأوضح أن الزيارة أتاحت للشركة الاطلاع على جملة من ابتكار الشركات الكورية واليابانية الناجحة التي تميزت بها خاصة في انتاج الادوات الكهربائية والميكانيكية والصحية للمباني حيث تعتزم توريد هذه المعدات المتطورة من السوق الياباني والكوري إلى إمارة ابوظبي بهدف تطوير نظام مقاولات المباني التي تشرف على تطويرها الشركة.

من جهته ذكر غسان افيوني الشريك الاداري لشركة Steelwood للصناعة المتخصصة في صناعة الاخشاب أن عدد الشركات الكورية واليابانية التي تم مقابلتها أكثر من 6 شركات متخصصة وتم إبرام اتفاق مع شركة BNB الكورية المتخصصة في مجال البتروكياويات والفايبر بهدف إجراء بحوث تطوير مشتركة لتوفير منتج جديد بمواصفات عالية بناء على خبرات الشركتين.