لقاحات كورونا

تعد عملية نقل لقاحات كورونا واحدة من أكبر التحديات اللوجستية في التاريخ الحديث: كيف سيتم شحن الملايين من الجرعات التي يجب الاحتفاظ بها في درجات حرارة باردة جداً وبسرعة عبر القارات والمحيطات؟

وتعمل شركة «ثيرمو كينغ» مع شركات الأدوية والحكومات وشركات الخدمات اللوجستية لضمان الحفاظ على اللقاحات أثناء سفرها إلى العيادات والمستشفيات. ولتحقيق ذلك، قاموا بإعادة صياغة الحاويات التي تستخدم عادة لنقل التونة الطازجة إلى اليابان، الأمر الذي يتطلب ظروفاً باردة مماثلة. وفقاً لشبكة “CNN” الأميركية، واطلعت عليه «العربية.نت»

وقال رئيس ثيرمو كينغ لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، فرانشيسكو انكالزا: «لقد قمنا بتعديل الحاويات. يجب تخزين التونة عند -60 درجة مئوية، أو -76 درجة فهرنهايت، للحفاظ على جودتها ولونها الأحمر الداكن عندما تصل إلى محلات السوبرماركت والمطاعم، فيما يجب تخزين لقاح كورونا الذي طورته شركة فايزر عند -70 درجة مئوية، أو -94 درجة فهرنهايت».

والآن، يمكن لكل حاوية طولها 20 قدما أن تحمل 300 ألف جرعة من لقاح فايزر، وهو أول حاوية تتم الموافقة على استخدامها من قبل الدول الغربية بعد إجراء اختبارات صارمة براً أو بحراً.
التكنولوجيا لا تأتي رخيصة

قد يهمك ايضا 

المغرب يدخل سباق لقاحات كورونا.. والصين كلمة السر

الاردن تؤكد فعالية لقاحات كورونا وخلوها من الأعراض الجانبيه