السلع الاستهلاكية

 أوضح مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الإماراتية، هاشم النعيمي، أن الوزارة وضعت برنامجًا لتسجيل القوائم السعرية لوجبات المطاعم في الدولة، بالتعاون مع الدوائر الاقتصادية المحلية، استعدادًا لبدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة في يناير/كانون التاني المقبل.

وأضاف في تصريحات صحفاية، أنه سيتم، تزامنًا مع تطبيق الضريبة، إدراج هذه القوائم في برنامج إلكتروني يستهدف تشديد المتابعة والرقابة على المطاعم، ومنع أي زيادات سعرية، والتأكد من صحة الشكاوى.

وأشار "النعيمي" إلى أنه تم الاتفاق مع منافذ البيع الكبرى في الدولة على تثبيت أسعار 1800 صنف من السلع الغذائية والاستهلاكية في منافذ البيع الموجودة في إمارة أبوظبي خلال العام المقبل، بزيادة 20% على العدد الذي تم تثبيته خلال العام الجاري.

وتابع الاتفاق على زيادة قوائم السلع المثبتة، في إطار استمرار مبادرة تثبيت الأسعار التي أطلقتها الوزارة منذ أعوام عدة، ليرتفع إجمالي الأصناف السلعية مثبتة الأسعار، خلال العام المقبل، إلى 5000 صنف لمختلف السلع".

وقال "النعيمي" إن المبادرة أسهمت في تحقيق مخزون استراتيجي في منافذ البيع من هذه السلع على مدار العام، لافتًا إلى أن هذه المنافذ توفر احتياجات المستهلكين من تلك الأصناف لمدة عام بحسب دراسات الاستهلاك والطلب السوقية.