البحرين 46 عالميًا بمؤشر «أفضلية العمل»

حلّت البحرين في المرتبة السادسة خليجيًا والـ46 عالميًا في مؤشر أفضل الدول لمباشرة العمل للعام 2020 الصادر عن مجلة «CEOWorld».
وحددت المجلة تصنيفات الدول عبر مقياسين رئيسين؛ هما: قابلية العيش والذي تضمن القدرة على تحمل التكاليف والمساواة في الدخل وجودة الحياة والطبيعة والمتنزهات والاستقرار الاقتصادي وتنوع القوى العاملة، إضافة إلى الفرص المهنية التي شملت وفرة الوظائف والتقدم والاقتصادات القوية وبيئة ريادة الأعمال ومعدلات البطالة.
ووفقًا للمؤشر الذي شمل 127 دولة حول العالم، تصدرت الإمارات القائمة الخليجية بعد حلولها في المرتبة 10عالميًا، تلتها السعودية في المركز 23، وجاءت الكويت في المرتبة الثالثة خليجيًا والـ30 عالميًا، وكذلك عُمان 35، ثم البحرين 46.
أما صدارة الترتيب العالمي فكانت من نصيب بريطانيا، تلتها ألمانيا وكندا ثم أمريكا واليابان، وفرنسا، ونيذرلاند، وكوريا الجنوبية والسويد.
ورجحت المجلة أن تشهد القائمة تغيرًا جذريًا خلال السنوات المقبلة مدفوعًا بعوامل اقتصادية، ويتوقع أن تشهد الهند وجنوب شرقي آسيا طفرة مدفوعة بديناميكيات الأعمال المحلية والتحوّل الاستراتيجي من حيث الطلب والديموغرافيا.

وقد يهمك أيضًا:

أسعار النفط ترتفع مع تنامي الثقة في تعهّدات المنتجين بخفض الإنتاج

"مكافحة الجرائم الاقتصادية" تحذر من رسائل احتيالية تطلب تحديث المعلومات البنكية